الرئيسية » من أجل تركيز منظومة وطنية لتوجيه النساء ضحايا العنف في تونس

من أجل تركيز منظومة وطنية لتوجيه النساء ضحايا العنف في تونس

تنتظم يوم الثلاثاء 31 جويلية 2021 من الساعة 00 :9 صباحا إلى الساعة 00 :12 ورشة عمل من أجل تركيز منظومة وطنية لتوجيه النساء ضحايا العنف في تونس. رابط المشاركة.

إن التعهد الجيد وتوفير الحماية المناسبة للنساء ضحايا العنف وتبني مقاربة متناسقة ترتكز على احترام حقوق الإنسان في إطار “منظومة وطنية لتوجيه النساء ضحايا العنف” تعتبر مسألة مهمة من أجل ضمان مكافحة ناجعة لظاهرة العنف المسلط على النساء والعنف المنزلي الذي يتعرضن له وتمثل “المنظومة الوطنية لتوجيه النساء ضحايا العنف” آلية تعاون بين عديد
الاختصاصات تمكن مؤسسات الدولة من الإيفاء بالتزاماتها في الحماية والتعهد بالضحايا بالإضافة إلى تقاسم كل هذه الجهود مع المجتمع المدني بالاعتماد على شراكة إستراتيجية.

إذن تمكن “المنظومة الوطنية لتوجيه النساء ضحايا العنف” من رصد الضحايا وتوجيههم إلى الخدمات المناسبة ومرافقتهم وحمايتهم كما تدعم الهياكل المعنية والمتدخلين وكافة المبادرات الموجودة في هذا المجال.ذ

في إطار تركيز “المنظومة الوطنية لتوجيه النساء ضحايا العنف” تهدف هذه الورشة إلى التشاور مع الأطراف المتداخلة حول مسار إعداد هذه المنظومة.

وتهدف أيضا هذه الورشة إلى تقديم الممارسات الجيدة لآليات الإحاطة، على غرار الآلية الوطنية لتوجيه النساء ضحايا العنف في سويسرا والآلية الوطنية لتوجيه ضحايا الإتجار بالأشخاص في تونس.

المشاركون/ات يمثلون وزارات وهياكل عمومية وهيئات وطنية ومنظمات المجتمع المدني ومنظمات دولية وممثلو البعثات الدبلوماسية ووسائل الاعلام.

رابط المشاركة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.