الرئيسية » بن عبد الرحمان حول “دولة الرئيس” التي كلفت ادارة الصحة العسكرية دون سواها بتوزيع الاكسيجين

بن عبد الرحمان حول “دولة الرئيس” التي كلفت ادارة الصحة العسكرية دون سواها بتوزيع الاكسيجين

وفق ما دونه صباح اليوم الاثنين 19 جويلية على حسابه الخاص بالفايسبوك، فوزي بن عبد الرحمان، وزير التشغيل سابقا لا يشاطر رئيس الدولة الرأي بتكليف ادارة الصحة العسكرية توزيع الاكسيجين لوحدها على جميع المؤسسات الصحية بكامل تراب الجمهورية.

ففي هذه الحرب الضرساء ضد فيروس الكوفيد19، لابد من تشريك الجميع بعيدا عن الصراعات السياسية، و يجب عدم انهاك المؤسسة العسكرية و حتى احراجها لأن المهمة تحتاج للجميع، وفق ما كتبه في التدوينة التالية:

“دولة الرئيس تقرر تكليف إدارة الصحة العسكرية بملف الإعانات الدولية و توزيع الأوكسجين على المؤسسات الصحية بكامل الجمهورية.

إدارة الصحة العسكرية ليست وزارة الصحة و ليست لها كل الإمكانيات للقيام بمأموريتها على أحسن وجه. نحن نحتاج اليوم إلى تنسيق جيد بين كل مؤسسات الدولة للتصدي للوضع الخطير جدا و هو أمر عاجل جدا.

إخراج وزارة الصحة من المسؤولية سيحرج المؤسسة العسكرية و يضرها و لن تكون لهذا إلا عواقب وخيمة جدا في هذه الحرب على الوباء.

رئيس الدولة قيس سعيد غير مستعد للتعاون مع الحكومة و هو يزج بالمؤسسة العسكرية في صراعات ليس لها فيها لا ناقة و لا بعير سواء مع الهندسة العسكرية أو في المشاريع الكبرى أو في التصدي لوباء الكورونا أو في القضاء أو حتى في حفظ الأمن العام.. و هذا ينم عن عقلية رجل ليست له أي صفات رجل الدولة الذي ينبغي و هو بسلوكه ذلك سيضر بالمؤسسة العسكرية.

الحرب ضد الوباء يحتاج إلى جهود الجميع : كل مؤسسات الدولة و كل منظمات المجتمع المدني و كل تنظيمات التآزر الإجتماعي.. نحن أمامنا أسبوعان دقيقان قبل نزول هذه الموجة و نزول عدد ضحاياها. فلنتوقف عن صراعات السلطة لمدة أسبوعين علي الأقل. و لنضع كل مجهوداتنا مشتركة من أجل إستخدام كل إمكانياتنا المتاحة في هذه الأيام القادمة.

#ربييهديالجميع”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.