الرئيسية » على إثر انقطاعات الكهرباء المسجلة بعدد من مناطق الجمهورية، الستاغ تنشر بلاغا توضيحيا

على إثر انقطاعات الكهرباء المسجلة بعدد من مناطق الجمهورية، الستاغ تنشر بلاغا توضيحيا

تبعا لموجة الحرارة القياسية والغير مسبوقة التي تعيشها بلادنا خلال هذه الأيام، بلغ إجمالي الطلب على الكهرباء ذروته مسجلا رقما قياسيا في حدود 4434 ميغاوات وذلك يوم الإثنين 9 أوت 2021 على الساعة الثانية ظهرا و55 دقيقة ويذكر أن الإرتفاع القياسي لدرجات الحرارة بمختلف مناطق البلاد، قد تسبب في حدوث أضرار جسيمة ونشوب عديد الحرائق محاذية لشبكة الكهرباء على غرار الحريق المسجل في منزل جميل قرب محطة تحويل ذات الجهد العالي مما اضطر الشركة لفصل بعض الخطوط لتأمين تدخل وحدات الحماية المدنية .


وتؤكد الشركة التونسية للكهرباء والغاز تسخير كل وحداتها الفنية وإمكانياتها اللوجستية والبشرية لمواجهة هذا الظرف المناخي الإستثنائي والذي لم تشهده بلادنا منذ 22 سنة.

وإذ تعتذر الشركة التونسية للكهرباء والغاز من حرفائها الكرام عن الإزعاج الناجم عن هذه الإنقطاعات فإنها تدعوهم مجددا إلى ترشيد استهلاكهم وتجنب استعمال الأجهزة الكهرومنزلية المستهلكة للطاقة خلال فترة الذروة وذلك من الساعة الحادية عشر صباحا إلى الساعة الرابعة بعد الزوال.

(في ظل موجة الحر الشديدة التي تشهدها البلاد حاليا، تجاوز وقت الذروة الساعة الثالثة ليمتد لغاية الساعة الرابعة بعد الزوال.)
الشركةالتونسيةللكهرباء_والغاز

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.