الرئيسية » وزارة الشؤون المحلية و البيئية تتابع تقدم الاستعدادات لموسم الأمطار المبكر لفترة الخريف

وزارة الشؤون المحلية و البيئية تتابع تقدم الاستعدادات لموسم الأمطار المبكر لفترة الخريف

أشرف صباح اليوم الأربعاء 11 أوت 2021، وزير التجهيز والإسكان والبنية التحتية والشؤون المحلية والبيئة بالنيابة السيد كمال الدوخ، على جلسة عمل مع مختلف الهياكل المعنية، خصصت للمتابعة تقدم برنامج الاستعدادات وتأهب المصالح المختصة بوزارتي التجهيز والإسكان والبنية التحتية والشؤون المحلية والبيئة، خلال موسم الأمطار المبكر في فترة الخريف.

وتناولت الجلسة بالعرض تدخلات مختلف الهياكل للتوقي من مخاطر الفيضانات خاصة في مجال تصريف مياه الأمطار وحماية المدن من الفيضانات بمختلف جهات الجمهورية.

كما تم التأكيد على مزيد إحكام التنسيق بين مختلف الهياكل المركزية والجهوية والمحلية لضمان التوزيع الأمثل للإمكانيات المادية والبشرية بتسخير المعدات المتوفرة لديها للقيام بالتدخلات العاجلة حسب ما تفرضه طبيعة الطوارئ المناخية.

و أوصت الجلسة بضرورة تذليل الصعوبات وتوفير مختلف الإمكانيات للتوقي من المخاطر المحتملة عبر حسن التنسيق بين مختلف الأطراف المتدخلة من المصالح المركزية والجهوية المختصة بوزارات التجهيز والإسكان والبنية التحتية والشؤون المحلية والبيئة والفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري، والبلديات واللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.