الرئيسية » البيت الأبيض حول زيارة الوفد الأمريكي إلى تونس، إشارة للقاء مع المجتمع المدني و التونسيون مستغربون

البيت الأبيض حول زيارة الوفد الأمريكي إلى تونس، إشارة للقاء مع المجتمع المدني و التونسيون مستغربون

ورد مساء اليوم الجمعة 13 أوت 2021 في بيان البيت الأبيض على اثر زيارة وفد أمريكي إلى تونس محملا برسالة خطية من بايدن الى الرئيس قيس سعيد، أن هذا الوفد قد التقى بالمجتمع المدني… التونسيون يتساءلون عن أي مجتمع مدني تتحدث إدارة أمريكا! حالة من التوتر و الاستنكار تجتاح صفحات التواصل الإجتماعي بالفايسبوك…

و في ما يلي نص البيان الأمريكي وفق الترجمة المتداولة:

“زار النائب الأول لمستشار الأمن القومي جون فينر، برفقة مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى بالإنابة جوي هود ، تونس والتقى اليوم بالرئيس التونسي قيس سعيد.
وخلال الزيارة ، سلم رسالة من الرئيس بايدن يؤكد فيها دعمه الشخصي ودعم إدارة بايدن-هاريس للشعب التونسي و”يحث على العودة السريعة إلى مسار الديمقراطية البرلمانية في تونس”.
كما ناقش النائب الأول لمستشار الأمن القومي ، فينير ، مع الرئيس سعيّد ، الحاجة الملحة إلى تعيين رئيس وزراء مكلف لتشكيل حكومة قادرة على معالجة الأزمات الاقتصادية والصحية العاجلة التي تواجه تونس.
إن تعيين حكومة جديدة لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد سيخلق أيضًا مساحة لحوار شامل حول الإصلاحات الدستورية والانتخابية المقترحة استجابةً للمطالب التي تم التعبير عنها على نطاق واسع للعديد من التونسيين لتحسين مستويات المعيشة فضلاً عن الحكم الرشيد والفعال والشفاف.
كما التقى النائب الاول لمستشار الأمن القومي فينير بقادة المجتمع المدني ونقل دعم الولايات المتحدة لمشاركة المجتمع المدني النشطة في بناء مستقبل ديمقراطي ومزدهر لجميع التونسيين”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.