الرئيسية » توكل كرمان : “حركات اسلامية كثيرة ستندم لأنها اتبعت نهج النهضة التونسية و لم تفعل ما فعلته حركة طالبان، للأسف!”

توكل كرمان : “حركات اسلامية كثيرة ستندم لأنها اتبعت نهج النهضة التونسية و لم تفعل ما فعلته حركة طالبان، للأسف!”

توكل كرمان جائزة نوبل للسلام تعري عن وجهها الحقيقي و تكتب في الليلة الفاصلة بين الاثنين و الثلاثاء 17 أوت 2021 تدوينة فايسبوكية تقول فيها ما يلي حول حركة النهضة و حركة طالبان و الحركات الإسلامية الأخرى و تبقى مستبشرة لما حصل في أفغانستان التي سقطت في ايدي الظلامية، و في الوقت نفسه، تتأسف توكل كرمان الإسلامية المتشددة لعدم وصول النهضة التونسية الى هدفها و تقصد بذلك الإعلان عن امارة تونس الاسلامية:

  • لم نذهب الى افغانستان لبناء الدولة هذا ما قاله الرئيس الأمريكي بايدن اليوم !! ‏ كان بإمكان امريكا ان تحول افغانستان على غرار مافعلت بألمانيا واليابان بعد احتلالهما بعد حرب مدمرة لكنها اختارت ان تسلمها لطالبان بعد عشرين سنة من الغزو ، الحالة الميليشاوية والفاشية الاستبدادية في منطقتنا بالضبط ماتريده أمريكا ، هذا الخطأ الاستراتيجي والعمى بالرؤية سوف ينعكس سلبا على أمريكا في نهاية المطاف، وستفشل وتخسر في صراعها الكوكبي مع الصين وروسيا!
  • طالبان والحوثي وجهان لعملة واحدة هذه العملة بوجهيها محببة للغرب ، مالا يريده الغرب انظمة ديمقراطية ودول مدنية في الشرق الأوسط، ولذلك تآمر وبارك التآمر على ربيعنا العربي وثوراتنا السلمية، لكن سنكون ضد الفاشية الدينية بشقيها الشيعي والسني ، ضد طالبان والحوثي بنفس القدر والكيفية.
  • لاحظوا سوء التوقيت ، في الوقت الذي سُلّمت فيه افغانستان لطالبان جرى الانقلاب على الديمقراطية في تونس بهدف اقصاء النهضة ، الحقيقة أن حركات اسلامية كثيرة ستندم انها اتبعت نهج النهضة ولم تفعل ما فعلته حركة طالبان!!! للأسف هذا هو الدرس الأسوأ على الاطلاق!!!”

شارك رأيك

Your email address will not be published.