الرئيسية » اتصال هاتفي بين وزير الخارجية الجرندي و نظيره اليوناني حول التعاون الأمني و القضائي

اتصال هاتفي بين وزير الخارجية الجرندي و نظيره اليوناني حول التعاون الأمني و القضائي

أجرى السيد عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الثلاثاء 24 أوت 2021 إتصالا هاتفيا مع نظيره اليوناني السيد “نيكوس دندياس” Nikos Dendias.

وتطرقت المحادثة إلى علاقات الصداقة والتعاون التونسية اليونانية وسبل مزيد دعمها والإرتقاء بها في كافة المجالات ومن بينها تعزيز التعاون في المجال الأمني والقضائي.
وثمّن السيد عثمان الجرندي بالمناسبة دعم اليونان لتونس ثنائيا وداخل مؤسسات الإتحاد الأوروبي لمجابهة التحديات التي تعترضها، مؤكدا الأهمية التي توليها تونس للإستحقاقات التي تنتظر البلدين في الفترة المقبلة، بما من شأنه إعطاء دفع جديد لعلاقات التعاون القائمة وجعلها مواكبة للتحولات الحاصلة لفترة ما بعد الكوفيد 19 وما تتطلبه من تضامن دولي واسع من أجل تحقيق الإنتعاش الإقتصادي وتطويق تداعيات هذه الجائحة على الدول الاكثر تضررا.
من جانبه، عبّر السيد “نيكوس دندياس” عن إرتياحه للمستوى المتميز الذي بلغته علاقات التعاون بين البلدين الصديقين في عديد المجالات، معربا عن تضامن بلاده مع تونس في مواجهة الظرف الصحي الناتج عن جائحة الكورونا. كما أكد عزم اليونان إرسال مساعدات طبية مختلفة لتونس في قادم الأيام لتعزيز جهود تونس في هذا الخصوص، وتجسيدا لما يجمع البلدين والشعبين الصديقين من قيم إنسانية مشتركة.
كما تبادل الوزيران خلال الإتصال وجهات النظر بخصوص جملة من الملفات الدولية والإقليمية ذات الإهتمام المشترك، وأكدا الحرص على تعزيز التشاور والتنسيق في شأنها ولاسيما على الصعيد المتعدد الأطراف في إطار عضوية بلادنا غير الدائمة بمجلس الأمن الدولي للفترة 2020-2021.

شارك رأيك

Your email address will not be published.