الرئيسية » الاخوانية اليمنية توكل كرمان تواصل تدخلها في الشأن الداخلي التونسي وتنشر بيانا لمجلس تترأسه

الاخوانية اليمنية توكل كرمان تواصل تدخلها في الشأن الداخلي التونسي وتنشر بيانا لمجلس تترأسه

تواصل توكل كرمان هجومها على الرئيس قيس سعيد و لا تترك فرصة الا وتنعته بالانقلابي. و نشرت صباح اليوم الثلاثاء 24 أوت 2021 شيئا من هذا القبيل مما أثار غضب التونسيين الذين تحمسوا غيرة على وطنهم و دعما لرئيسهم و سخروا منها و علقوا بما شاؤوا ضدها و ضد من يحرضها و يدفع لها للاساءة لتونس، عبر صفحتها بالفايسبوك.

و في ما يلي ما نشرته اليوم:

بيان المجلس العربي عن الانقلاب في تونس
تونس في 24 اغسطس 2021

مع الشعب التونسي ضد الانقلاب وضد المؤامرات الخارجية

يعبر المجلس العربي عن استنكاره لاقدام الرئيس التونسي على تمديد الاجراءات الاستثنائية التي اتخذها في 25 يوليو الماضي لأجل غير مسمى ورفضه أي حوار بغرض العودة للشرعية الدستورية . ويعتبر أن هذا القرار يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن ما حصل قبل شهر، مهما تكسى من شعارات شعبوية، ليس سوى انقلاب على دستور الثورة واستفراد بكل السلطات والصلاحيات وتعطيل للديمقراطية التونسية الناشئة.

ويندد المجلس بالتدخل الخارجي المفضوح في الوضع التونسي من طرف دول وقوى اقليمية ظلت لسنوات طويلة تستهدف آخر قلاع الربيع العربي وتعمل لتخريب المسار التحرري الديمقراطي في تونس عبر المؤامرات والبروباغندا الاعلامية وضخ المال الفاسد.

وإذ يعبر المجلس العربي، الذي يدافع منذ سنوات طويلة عن قيم الربيع العربي وعن حق شعوب المنطقة في الحرية والاستقرار والديموقراطية، عن تضامنه المطلق مع الشعب التونسي في مطالبه المشروعة ومع مؤسساته المركزية واللامركزية المفرزة انتخابيا ومع المناضلين من أجل استعادة المسار الديمقراطي، فإنه يهيب بالتونسيين جميعا الالتفاف حول دستورهم وحول مسارهم الديموقراطي والانتباه لمخططات الدول المعادية للتحرر في المنطقة التي تريد الانتقام من تونس بسبب دورها الريادي في تنضيج الربيع العربي ونشره وفي إعطاء نموذج وأمل لشعوب المنطقة. ويؤكد للتونسيين زيف كل الوعود تلك الدول والقوى التي تقف خلفها بمساعدة تونس ماليا لتجاوز الأزمات الراهنة التي لا يمكن الخروج منها الا بالحوار والتكاتف والوحدة الوطنية على قاعدة العودة للدستور وللديمقراطية.

عن المجلس العربي
الاستاذة توكل كرمان والدكتور أيمن نور، نائبي الرئيس”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.