الرئيسية » حزب آفاق تونس يعبر عن مواقفه حول التمديد في التدابير الإستثنائية (بيان)

حزب آفاق تونس يعبر عن مواقفه حول التمديد في التدابير الإستثنائية (بيان)

إثر إصدار رئيس الجمهورية قيس سعيّد، أمرا رئاسيا يقضي بالتمديد في التدابير الاستثنائية المتخذة حول تعليق إختصاصات مجلس نواب الشعب إلى غاية اشعار آخر، إلى جانب عدم تشكيل الحكومة وغياب رؤية سياسية للمرحلة المقبلة يهم حزب آفاق تونس أن يُعبر عن جملة المواقف التالية:

  • يؤكد على ضرورة أن تهدف التدابير الإستثنائية وجوبا إلى الإصلاح السياسي وتكريس مفهوم دولة القانون والمؤسسات وإستئناف مسار الإنتقال الديمقراطي وإحترام حقوق الإنسان والحريات العامة والخاصة.
  • يدعو رئيس الجمهورية إلى الإسراع بتشكيل حكومة كفاءات مُصغّرة تتولى تنفيذ إصلاحات تشريعية وإقتصادية كبرى، وتعمل على ايجاد الحلول اللازمة لعجز المالية العمومية ومجابهة الأزمة الوبائية وتداعياتها السلبية على مختلف القطاعات.
  • يُشدّد على أهمية صياغة رؤية سياسية شاملة وعملية للمرحلة المقبلة وتجاوز حالة الضبابية والأوضاع الإستثنائية في أقرب الأوقات. ويطالب رئيس الجمهورية في هذا الإطار بعرض تصوّره على الشعب وتوضّيح المسار العام للبلاد.
  • يؤكد على ضرورة تطبيق القانون ومقاومة الفساد ومظاهر الإفلات من العقاب ومحاسبة كل من أذنب. وعلى أهمية إحترام القانون وحقوق الإنسان في كل الإجراءات المتعلّقة بالإقامة الجبرية والمنع من السفر.

الهيئة التنفيذية لحزب آفاق تونس.
تونس في 24 اوت 2021

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.