الرئيسية » المشاكل الحينية التي يمر بها موسم التمور، محور لقاء والي توزر مع المسؤولين بوزارة التجارة

المشاكل الحينية التي يمر بها موسم التمور، محور لقاء والي توزر مع المسؤولين بوزارة التجارة

تحول السيد محمد أيمن البجاوي والي توزر لتونس العاصمة بعد طلب لقاء مع السيد وزير التجارة وتنمية الصادرات وذلك بحضور مديرين عامين بالوزارة .

و انعقدت في نفس الإطار جلسة العمل المنعقدة بمقر الوزارة متابعة المشاكل الحينية الملحة التي يمر بها موسم التمور هذه السنة وصعوبة بيع وترويج المنتوج بأسعار تتماشى مع تكلفة الإنتاج وهامش ربح معقول بالنسبة للفلاح وبسط والي الجهة إشكاليات القطاع المتكررة للعام الثاني خاصة من ناحية عملية المضاربة التي تثقل الكلفة على الفلاح، حيث تم الإتفاق على مايلي:

  • التعهد بالدعوة لعقد جلسة عمل لتحديد السعر المرجعي بحضور ممثلي غرفة المصدرين والإتحاد الوطني للفلاحين والمجمع المهني المشترك للتمور.
  • العمل على فتح آفاق أكبر بالسوق الداخلية بأسواق من المنتج إلى المستهلك خلال موسم جني التمور.

-تنظيم جلسة عمل على المستوى المركزي خلال الأسبوع المقبل تضم كافة الأطراف المعنية وذلك لحث المصدرين على شراء المنتوح حسب السعر المرجعي الذي سيتم تحديده.

-تنظيم جلسة عمل خلال الأسبوع القادم بحضور مختلف الأطراف المتداخلة لتفعيل القرارات التي وقع إتخاذها بالنسبة للموسم الفلاحي.

هذا و أكد السيد الوالي على ضرورة الحرص على إيجاد حلول إستباقية لمعالجة مشاكل قطاع التمور ومرافقة الفلاح ومساعدته في جميع مراحل الإنتاج و لإيجاد الحلول المناسبة ومساعدة صغار الفلاحين من أجل توفير منتوج جيد قادر على المنافسة بالأسواق العالمية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.