الرئيسية » أنباء عن إلقاء القبض على نبيل القروي في الجزائر قادما من تونس

أنباء عن إلقاء القبض على نبيل القروي في الجزائر قادما من تونس

علمت أنباء تونس أن السلطات الجزائرية ألقت القبض اليوم الأحد 29 أوت 2021 على نبيل القروي قادما من الحدود التونسية. الخبر لم يتأكد بعد من أي مصدر رسمي لا تونسي و لا جزائري.

هذا و قد انقطعت أخبار نبيل القروي منذ ما يزيد عن الشهر. و قال المقربون منه و بعض من نواب قلب تونس، الحزب الذي أسسه و ما يزال يترأسه، لوسائل إعلامية ان التواصل معه قد انقطع منذ مدة.

أخبار أخرى جاءت من هنا و هناك مؤكدة تواجده بفرنسا.

هذا و قد غادر القروي يوم 15 جوان الماضي سجن المرناقية الذي أقام فيه منذ يوم 24 ديسمبر 2020 بتهمة تبييض أموال و تهرب ضريبي. و بعد أسبوع، أي في 22 جوان، وقع رفع تحجير السفر عليه و على شقيقه و شريكه غازي القروي المتورط في نفس القضايا و بحكم ان هذا الأخير نائب شعب و يتمتع بالحصانة البرلمانية، لم يقع القبض عليه. لكن الحصانة رفعت عنه منذ 25 جويلية الماضي و قد اختفي هو أيضا منذ ذلك التاريخ.

نبيل القروي صاحب قناة نسمة تي في وهو رئيس حزب قلب تونس الذي ترشح باسمه للانتخابات الرئاسية لعام 2019 وهو متهم في عديد قضايا التهرب الضريبي و الفساد المالي و تبييض الأمول. و قد سجن مرتين و جمدت أمواله في البنوك التونسية و منع من السفر قبل يطلق سراحه في ظروف غامضة و يرفع عنه تحجير السفر و تجميد أمواله.

شارك رأيك

Your email address will not be published.