الرئيسية » شارع بورقيبة تونس/ فاهم بوكدوس يكتب حول تعنيف البوليس للصحفيين: “حوار العنف و البلطجة”

شارع بورقيبة تونس/ فاهم بوكدوس يكتب حول تعنيف البوليس للصحفيين: “حوار العنف و البلطجة”

على خلفية اعتداء أعوان الأمن ظهر اليوم الاربعاء 1 سبتمبر 2021 على شبان و شابات تظاهروا سلميا بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، طالبوا فقط بالكشف عن حقيقة الاغتيالات السياسية، تصدت لهم وزارة الداخلية مستعملة آليات المنظومة القديمة و لم يسلم منها الصحفيون الذين انتقلوا، في اطار مهامهم، على عين المكان لتغطية الحدث.

حول هذا المشهد الذي خاله الشعب انتهى و ولى بتاريخ 25 جويلية، علق المناضل و النقابي فاهم بوكدوس بما يلي تحت عنوان : “حوار العنف والبلطجة” و ذيله بالجملة التالية: “فهل هو الحوار الذي بلغ أوجه فانقلب إلى ضده أم انها مجرد دفعة على الحساب؟!!:

“ما هو متعارف عليه أن المسؤولين الأول في العالم بما فيهم الرؤساء يتواصلون مع شعوبهم ويستمعون إلى نبضهم ومقترحاتهم من خلال الانتخابات والاستفتاء والمظاهرات والآليات الوسيطة مثل الصحافة والمجتمع المدني والأحزاب.

قيس سعيد يعتبر ان الاجراءات الاستثنائية التي أقرها مساء يوم25 جويلية كانت في جانب هام منها استجابة لشعارات المواطنين الذيت تظاهروا طوال ذلك اليوم.

جزء من الشباب الذي تظاهر يوم 25 جويلية كان له موعد هذا اليوم بشارع الحبيب بورقيبة للمطالبة بكشف حقيقة الاغتيالات السياسية فأصغت له وزارة الداخلية بتركيز عضلي فارق استعملت فيه كل آليات المنظومة القديمة.

قيس سعيد عقب منذ أيام على أنه لم يتم منع اي صحفي من العمل غير أن الإجابة لم تتأخر لأنه في تحرك اليوم تم تعطيل حوالي تسعة صحفيين ومصورين صحفيين ودفع بعضهم بعنف وتحديد أماكن عمل البعض الآخر إضافة إلى السب والشتم باقذع الألفاظ.

فهل هو الحوار الذي بلغ أوجه فانقلب إلى ضده ام انها مجرد دفعة على الحساب؟!!”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.