الرئيسية » ضبابية حول وضعية اذاعة شمس: توجيه دعوة للرئاسة لفتح تحقيق في ملف التفويت (بيان)

ضبابية حول وضعية اذاعة شمس: توجيه دعوة للرئاسة لفتح تحقيق في ملف التفويت (بيان)

اثر اجتماع جمع اليوم الاربعاء 01 سبتمبر 2021 ممثلي النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والجامعة والعامة للاعلام مع الممثل القانوني لاذاعة شمس اف ام وممثل الكرامة القابضة لطفي واردة حول الوضع المهني المتردي داخل المؤسسة وخاصة الضبابية التامة حول البرمجة الجديدة وانهاء عقود عمل عدد من الزميلات والزملاء في مخالفة صريحة لاتفاقات سابقة بين الهياكل النقابية والكرامة القابضة والحكومات المتعاقبة على مستوى الحفاظ على استمرارية المؤسسة وحقوق وامتيازات العاملين فيها.

وأمام ما لاحظناه من تحيز تام من طرف ممثل الدولة مع المستثمر المحتمل على اعتبار أنه تم امضاء عقد تفويت أولي في انتظار استكمال اجراءات التفويت بما في ذلك مع الهايكا، تطالب الهياكل النقابية بما يلي:

1 – الكشف عن مسار عملية التفويت المزمع انهاؤها خاصة أمام غياب معايير الشفافية وعدم اطلاعنا كطرف اجتماعي على تفاصيل التفويت امام ما يروج من احتمال وجود شبهة فساد وتلاعب في القيمة الحقيقية للمؤسسة وتهديد مواطن الشغل للعاملين فيها.

2- تسوية وضعية كل العاملين في المؤسسة وترفض الهياكل النقابية انهاء عقود عمل الزملاء والزميلات وتمكين البعض منهم من عقود هشة لمدة شهر عمل فقط رغم سنوات العمل الفعلي في المؤسسة.

3- توضيح من هو المسؤول المباشر والفعلي عن القرارات التحريرية والادارية داخل اذاعة شمس اف ام التي لازالت تعاني من مشاكل تقنية تهدد ديمومة الاذاعة في ظل غموض واضح حول مستقبل المؤسسة.

وأمام هذا الوضع الخطير ندعو رئاسة الجمهورية الى فتح تحقيق جدي في ملف التفويت في الاذاعة المصادرة والتدخل العاجل لضمان استمرارية المؤسسة وحقوق العاملين فيها.

وتؤكد الهياكل النقابية استعدادها الكامل للدفاع عن منظوريها وعن ديمومة المؤسسة بكل الطرق النضالية المشروعة.

النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين الجامعة العامة للاعلام

شارك رأيك

Your email address will not be published.