الرئيسية » هبة من المملكة المتحدة : دراجات رباعية الدفع لحماية الشواطىء التونسية

هبة من المملكة المتحدة : دراجات رباعية الدفع لحماية الشواطىء التونسية

في حفل تسليم أقيم أمس الأربعاء 1 سبتمبر 2021 في المدرسة الوطنية لتكوين إطارات الامن الوطني والشرطة الوطنية بصلامبو، شمال العاصمة تونس، قدمت سفارة المملكة المتحدة درجات رباعية الدفع في شكل هبة لوزارة الداخلية. وبهذه المناسبة وقع سفير المملكة المتحدة إدوارد أوكدن مع المدير العام للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي بوزارة الداخلية السيد جمال سلامة مذكرة تفاهم لزيادة التعاون الأمني.

وتعتبر هذه الهبة، الثانية من نوعها من قبل سفارة المملكة، حيث سبق أن قدمت هذا النوع من الدراجات والتي ستمكن قوات الأمن من العمل على الشريط الساحلي بهدف حماية المناطق السياحية في سوسة والمنستير وتسيير الدوريات فيها.

هذا وتعكس هذه المبادرة متانة الشراكة التونسية البريطانية والتزام سفارة المملكة المتحدة بدعم التعاون الأمني في نطاق أوسع لتحديد وتقليل تهديدات الإرهاب.

وفي هذا السياق، أفاد سفير المملكة المتحدة إدوارد أوكدن خلال حفل التسليم والذي دارت فعالياته بحضور إطارات سامية من وزارة الداخلية: ”تعتبر هذه الدرجات مثالا يجسد متانة التعاون الأمني الوثيق بين المملكة المتحدة وتونس، والذي تكثف بعد الهجمات الإرهابية في عام 2015. ونظرًا لأن كلا البلدين يعيدان البناء بشكل أفضل نحو التعافي الاقتصادي وعودة السياحة، فإن عمل المملكة المتحدة مع قوات الأمن التونسية في المطارات والفنادق وعلى الشواطئ، سيساعد في الحفاظ على سلامة المواطنين البريطانيين والتونسيين. “

شارك رأيك

Your email address will not be published.