الرئيسية » مؤسسة كومار تسند جوائز الكومار الذهبي في دورتها ال25

مؤسسة كومار تسند جوائز الكومار الذهبي في دورتها ال25

جائزة كومار للرواية التونسية باللغتين العربية و الفرنسية تسند جوائزها ال 6 لدورتها ال 25 خلال سهرة مساء السبت 4 سبتمبر 2021 على الساعة السادسة بنزل الكونكورد Concorde بضفاف البحيرة.

هذه الجوائز الأدبية التي تسند كل عام خلال الأسبوع الأخير من شهر افريل بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للكتاب، تأخر اسنادها هذا العام بسبب جائحة الكورونا. وهي تسند من طرف لجنتي تحكيم متكونة كل واحدة منهما من 5 أعضاء من الجامعيين و الباحثين في مجال الرواية و نقاد و روائيين و هي تعتبر اليوم من أهم الجوائز الأدبية في تونس حيث حصلت عليها أهم الأسماء التي لمعت في هذا المجال خلال ربع القرن الأخير.
إلى جانب الكومار الذهبي و قيمته 10 آلاف دينار ، تسند لأفضل رواية كتبت خلال فترة الجائزة وهي من 30 أفريل 2020 إلى 31 مارس 2021.
كما تسند جائزتان للجنتي التحكيم لعملين باللغة العربية و الفرنسية يتميزان بقيمة أدبية و فنية أو من حيث جدية التناول القصصي و جودة الفنيات السردية و صفاء و دقة اللغة المستعملة. قيمة كل جائزة 5 آلاف دينار.
كما تسند جائزتان لروايتين باللغتين العربية و الفرنسية لكاتبين مبتدئين أو يعدان اكتشافا في هذا المجال. كل جائزة قيمتها 2.500 دينار.
بالنسبة لمؤسسة تأمينات كومار التي تسند هذه الجوائز المالية كل سنة ضمن حفل أدبي و فني تدعو له الكتاب و النقاد و الباحثين و الناشرين و كل المهتمين بالفن الروائي، تعمل من خلال ما تنظمه من لقاءات و تظاهرات حول الاعمال المجازة و الكتاب المحتفى بهم للتعريف بالمنجز الروائي التونسي و الحفز على القراءة و لتشجيع الكتاب و الناشرين و قد نجحت في ذلك بفضل ما أبدته من تواصل و استقرار خلال 25 سنة دون انقطاع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.