الرئيسية » التحالف الشبابي من أجل الديمقراطية يدعو الرئيس قيس سعيد إلى الإسراع بتعيين رئيس حكومة

التحالف الشبابي من أجل الديمقراطية يدعو الرئيس قيس سعيد إلى الإسراع بتعيين رئيس حكومة

تم اليوم الثلاثاء 7 سبتمبر 2021،خلال ندوة صحفية بالعاصمة الإعلان عن تأسيس التحالف الشبابي من أجل الديمقراطية الذي يضم حوالى 56 شابا وشابة من نشطاء المجتمع المدني والمنظمات الوطنية والحقوقية المهتمين بالشأن العام الذين يعملون على تكريس مبادئ الديمقراطية و التعايش السلمي على قاعدة احترام الحق في الإختلاف.

و أكد وسيم بن مسعود أحد الأعضاء المؤسسين بالمناسبة أن هذا التحالف يهدف الى التصدي للعودة للنظام الرئاسي واحتكار السلطات في يد شخص واحد ضمانا لحق الشعب في تقرير مصيره و المحافظة على كل الحقوق المكتسبة على غرار حرية التعبير و التنظيم، معتبرا أنه لا يمكن العودة للوراء وسلب إرادة الشباب وتهميشه.

كما طالب بن مسعود رئاسة الجمهورية بالتعجيل في تعيين رئيس حكومة يكون ذي كفاءة وطنية ومحل إجماع كل الأطراف، موجها دعوة لكل الفرقاء السياسين للاجتماع العاجل لإنقاذ البلاد من أزمتها السياسية الخانقة.

وشدد أعضاء التحالف الشبابي من أجل الديمقراطية على أن الأحزاب السياسية في تونس عملت خلال السنوات الفارطة على إقصاء فئة الشباب من المشهد السياسي، مما ساهم في تحقيق خيبة أمل كبرى لهذه الفئة، داعيا كل الأحزاب للخروج من الحكم وإعطاء الفرصة للشباب لإثبات قدراته.

وفي ذات السياق أكد أعضاء التحالف على ضرورة التوجه نحو انتخابات تشريعية مبكرة والتعجيل بإصدار الأوامر الحكومية المكملة لمجلة الجماعات المحلية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.