الرئيسية » بن عروس: الأمن يطيح بخلية سرقة يتزعمها متشددون، من بينهم، عائد من سوريا و آخر متمتع بالعفو التشريعي…

بن عروس: الأمن يطيح بخلية سرقة يتزعمها متشددون، من بينهم، عائد من سوريا و آخر متمتع بالعفو التشريعي…

على إثر تقدم مديرة مركب شبابي بجهة حي النور من أجل تقديم قضية عدلية مفادها تعرض المركب المذكور لسرقة عدد من الحواسيب، انطلقت في الحال الأبحاث العدلية و التحريات الميدانية و التي أفضت إلى حصر الشبهة في تقني المركب.

و إتضح بانه عنصر متطرف خطير محل مراقبة دائمة من فرق و مصالح الإختصاص وهو مصنف دوليا و سبق وان تورط فيما يعرف بخلية ميلانو والتي سجن على إثرها بالتراب الإيطالي ثم عاد الوطن ليتم إطلاق سراحه إثر أحداث 2011 و يتمتع على إثرها بالعفو التشريعي العام.
و اعتبارا لما سبق و لخطورة الموضوع تم إيلاء الموضوع الأهمية اللازمة من طرف رئيس مركز الأمن الوطني بحي النور رفقة مساعديه و رئيس فرقة الشرطة العدلية بجبل جلود و فرقة الإختصاص بالمنطقة و تم وضع خطة أمنية هادفة بعد تحديد المكان الذي ينزوي فيه و التي تم على إثرها نصب كمين أمني محكم له و تقديمه لمقر المركز ، و باستنطاقه انكر ما نسب إليه الا انه و بمواجهته بالأدلة و البراهين إعترف بما نسب إليه رغم محاولاته التضليل في خصوص مكان المسروق، و بالحنكة المعتادة لرئيس مركز الأمن الوطني بحي النور و تسخير كافة الامكانيات الفنية و اللوجستية تم تحديد مكان المسروق بجهة بنعروس بمحل لبيع الهواتف الجوالة.
و باستشارة النيابة العمومية و مداهمة المحل عثر على أحد الحواسيب، اعترف صاحب المحل بشرائه من الطرف الأول الا انه يجهل مكان باقي المسروق.
و بتعميق التحريات معه إنهار و إعترف ببقية الأشخاص الذين تسلموا باقي المسروق، و بمزيد التحري مليا و التعريف بهم خاصة و انه عمد الى مد القوات الأمنية باقتضاب بالاوصاف ، و في الحال تم حصر الشبهة في طرف محل إقامة جبرية عائد من سوريا سنة 2013 و تعلقت به قضية ذات صبغة ارهابية سنة 2017 و الذي بمداهمة مقر سكناه عثر على حاسوب اخر
و بمراجعة النيابة العموميّة و احاطتها علما بكافة حيثيات الموضوع أذنت بحجز كافة الحواسيب و الاحتفاظ بالمظنون فيهم.

شارك رأيك

Your email address will not be published.