الرئيسية » سفارة ألمانيا: مواصلة تمويل المشاريع بأكثر فاعلية في تونس و إعادة برمجة تمويلات بقيمة 175 مليون يورو

سفارة ألمانيا: مواصلة تمويل المشاريع بأكثر فاعلية في تونس و إعادة برمجة تمويلات بقيمة 175 مليون يورو

أختتمت اليوم الجمعة 10 سبتمبر 2021 المفاوضات الحكومية التونسية الألمانية التي خصصت للنظر في التعاون التنموي الثنائي و ذلك بأجتماع الوفد الألماني بقيادة الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية Bundesministerium für wirtschaftliche Zusammenarbeit und Entwicklung (BMZ) و الوفد التونسي بقيادة وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج ، حضوريا و عبر تقنية الفيديو.

و اتفقت الهيئات من الجانبين على مواصلة تنفيذ المشاريع و التمويلات السالفة بأكثر فعالية وتركيز، فضلا عن إعادة برمجة تمويلات بقيمة 175 مليون يورو.

على ضوء التطورات السياسية في تونس ، أكدت ألمانيا عزمها على مواصلة دعم تونس في المستقبل ، لكنها في الوقت نفسه دعت إلى مزيد من الوضوح في ما يخص العملية السياسية في المستقبل. فقبل كل شيء ، هناك حاجة لخارطة طريق سياسية ملموسة لتأمين الإنجازات الديمقراطية.
كما يتطلب الوضع الاقتصادي الصعب المرور و بسرعة للإصلاحات ذات الاولوية ، والتي يمكن أن تعزز ثقة المستثمرين والمانحين وتخلق آفاق اقتصادية وفرص عمل جديدة.

وفيما يتعلق بالوباء الذي لا يزال يمثل خطرا ، رحب الجانبان بالنجاحات الأخيرة لحملة التطعيم التونسية وشددا على المساهمة المهمة لمبادرة COVAX الدولية. تلقت تونس حوالي مليوني جرعة لقاح عبر COVAX. بمساهمتها البالغة 2.2 مليار يورو ، تعد ألمانيا ثاني أكبر مانح للمبادرة ودعمت تونس بمبلغ إضافي قدره 21 مليون يورو منذ عام 2020 ، بما في ذلك عبر شراء المعدات الطبية.

وسعت ألمانيا بشكل كبير تعاونها الثنائي مع تونس في مجال التنمية مع تونس منذ عام 2011.
و هي تساوي حاليا ما يعادل 2 مليار يورو مخصصة لدعم جهود تونس في المضي قدما في تنفيذ الإصلاحات و ذلك في إطار برنامج الشراكة الألمانية التونسية من أجل الإصلاح. تعد تونس واحدة من أهم البلدان الشريكة للوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية(BMZ).

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.