الرئيسية » واقعة المطار: حاكم التحقيق الأوّل بالمحكمة العسكرية يصدر بطاقة ايداع في حق سيف الدين مخلوف

واقعة المطار: حاكم التحقيق الأوّل بالمحكمة العسكرية يصدر بطاقة ايداع في حق سيف الدين مخلوف

أصدر قاضي التحقيق الأول بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس ظهر اليوم الاثنين 26 سبتمبر 2021 بطاقة إيداع بالسجن في حق النائب السابق سيف الدين مخلوف وذلك على خلفية القضية المتعلقة بحادثة اقتحام مطار تونس قرطاج الدولي أو ما سمي بغزوة المطار في 15 مارس الفارط.

و وفق مصادر من هيئة الدفاع المتكونة من 30 عضوا، وجه قاضي التحقيق الأول بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس بطاقة اخراج الى مدير السجن المدني، في حق سيف الدين مخلوف لتمكينه من المثول أمامه اليوم الاثنين 27 سبتمبر 2021، لاستنطاقه في القضية التحقيقية المتعلقة بحادثة اقتحام مطار تونس قرطاج الدولي.

و كان قد سبق لقاضي التحقيق أن ألغى مفعول بطاقة الجلب القضائية الصادرة في حق مخلوف، بعد مثوله أمامه، وقرر تأجيل استنطاقه إلى جلسة اليوم مع إبقائه بحالة سراح، إلى حين” الاستنطاق”.

يوم 21 سبتمبر الجاري، تم إيداع مخلوف السجن و بعد ان قام زملاؤه المحامون بترويج كلام مسيس، لتضطر المحكمة العسكرية إلى اصدار بلاغ، لتوضيح عملية ايقاف سيف الدين مخلوف الذي تنقل الى المحكمة العسكرية على خلفية استنطاق المتهم نضال سعودي في ما يعرف بقضية المطار راغبا في نيابة هذا الاخير والحال انه يمنع عليه ذلك وفقا للقانون لكونه في وضعية تضارب مصالح باعتباره مشمولا بالتتبع معه في نفس القضية ، وبرواق التحقيق العسكري بمقر المحكمة العسكرية الدائمة بتونس تولى التطاول على اخد القضاة العسكريين وتهديده معلما اياه بانه حسب معلوماته التي توصل بها من جهات اجنبية فانه يتم رصد كافة المشاركين في الانقلاب بما في ذلك اسماء المشاركين في المحاكمات العسكرية”.
و يذكر ان مخلوف تم ايداعه السجن على ذمة قضية تحقيقية ثانية تتعلق” بالتطاول على القضاء” وعينت جلسة استنطاقه من أجلها لتاريخ يوم 30 سبتمبر”، وفق نص البلاغ.
يذكر أيضا أن أعوان الأمن بمطار تونس قرطاج الدولي منعوا الاثنين 15 مارس 2021 مسافرة من المغادرة في اتجاه تركيا لأنها مشمولة بالإجراء الحدودي S17

شارك رأيك

Your email address will not be published.