الرئيسية » نجلاء بودن، أول امرأة في تاريخ تونس على رأس الحكومة، من هي؟

نجلاء بودن، أول امرأة في تاريخ تونس على رأس الحكومة، من هي؟

بعد شهرين و نيف من الإعلان عن الإجراءات الاستثنائية في 25 جويلية الفارط و تفعيل الفصل 80 من الدستور و حالة الشغور في القصبة على اثر انتهاء مهام رئيس الحكومة هشام المشيشي، صدر صباح اليوم بلاغ من رئاسة الجمهورية جاء فيه ما يلي:

عملا بأحكام الأمر الرئاسي عـدد 117 لسنة 2021 المؤرخ في 22 سبتمبر 2021 المتعلق بتدابير استثنائية وخاصة على الفصل 16 منه، كلّف رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الأربعاء 29 سبتمبر 2021، السيدة نجلاء بودن حرم رمضان بتشكيل حكومة، على أن يتم ذلك في أقرب الآجال.

  • من هي السيدة نجلاء بودن، اول امرأة في تاريخ تونس على رأس الحكومة؟

نجلاء بودن من مواليد القيروان سنة 1958. تحصلت على الدكتوراه في الهندسة الجيولوجية بباريس سنة 1987. و اشتغلت استاذة تعليم عالي في المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس، اختصاص علوم جيولوجيا، و حاليا في خطة تنفيذ برامج البنك الدولي بوزارة التعليم العالي.
في سنة 2011، سميت مديرة عامة مكلفة بالجودة بوزارة التعليم العالي، و قد شغلت منصب رئيسة وحدة تصرف حسب الأهداف بالوزارة نفسها، كما تم تكليفها بمهمة سنة 2015 في ديوان الوزير الاسبق للتعليم العالي شهاب بودن أصيل القيروان. و في 2016، تم تكليفها برئاسة مشروع إصلاح التعليم العالي من أجل الرفع في نسبة تشغيل اصحاب الشهادات الجامعية. و بمناسبة يوم العلم في نفس السنة، قام الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي بتوسيمها من جملة الاطارات بوزارة التعليم العالي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.