الرئيسية » بسبب حجز الهايكا لمعداتها، قناة الزيتونة تشن حملة ضد هشام السنوسي و تتهم الهيئة بالفساد المالي

بسبب حجز الهايكا لمعداتها، قناة الزيتونة تشن حملة ضد هشام السنوسي و تتهم الهيئة بالفساد المالي

بعد أن حجزت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري (الهايكا) صباح اليوم الاربعاء 06 اكتوبر 2021، معدات قناة الزيتونة غير القانونية مما أدى الى ايقاف البث، عمدت هذه الاخيرة، عبر صفحتها الاجتماعية بالفايسبوك، الى ترويج كم هائل من الأخبار.

و وفق ما رصدناه على الصفحة الرسمية للقناة المعنية، وقع تركيب مقاطع لتصريحات اذاعية لهشام السنوسي، عضو الهايكا. كما اتهمت قناة الزيتونة وهي بوق حركة النهضة الاسلامية و أخواتها، الهايكا بالفساد المالي.
و يذكر أن حجز أعوان الهايكا صباح اليوم للمعدات قد تم بحضور عدول منفذين و اعوان أمن. و في هذا الصدد، اكد هشام السنوسي لأنباء تونس، أن هذا الحجز لا علاقة له بمضمون البرامج فقد سبق ان راسلت الهايكا منذ شهر القناة و طلبت منها التوقفةالتلقائي عن البث، الا انها لم تمتثل فتم تسليط عقوبة ب50 ألف دينار و القناة لم تمتثل.

و من جانبه، أفاد النوري اللجمي رئيس الهايكا لوكالة رويترز ان حجز المعجات و ايقاف بث تلفزيون الزيتونة، جاء بعج فشل عديد النرات منذ سنوات لكي تسوي القناة وضعيتها، مضيفا ان القانون سيشمل قنوات اخرى تبث دون رخصة. و في المقابل، قال لطفي التواتي، رئيس تحرير الزيتونة لرويترز أن القرار تم أخذه كعقاب للقناة بسبب انتقادها الشديد للرئيس سعيد و بسبب خطها التحريري.

و علق من جهته القاضي عمر الوسلاتي، عضو سابق في الهايكا على حسابه الخاص بالفايسبوك بأن: “قناة الزيتونة قناة غير قانونية تبث دون اجازة وقرار غلقها كان منذ 2015 لكن الاحزاب السياسية التي تتمتع ببوقها سمحت بتواصل بثها وكسرها للاختام وتمزيق قرار الهيئة علنا امام الكاميرا
تطبيق القانون لا علاقة له بحرية التعبير التي اصبحوا يدافعون عليها اليوم بعد ان استفادوا منها لعشرة سنوات خارج كل رقابة واحترام للقانون”، وفق تدوينته،

شارك رأيك

Your email address will not be published.