الرئيسية » أسامة بن سالم صاحب قناة الزيتونة متحديا القانون و ساخرا من الرئيس، يعلن عن العودة عبر البث الفضائي

أسامة بن سالم صاحب قناة الزيتونة متحديا القانون و ساخرا من الرئيس، يعلن عن العودة عبر البث الفضائي

أسامة بن سالم، صاحب قناة الزيتونة غير القانونية (تمويلها مجهول المصدر، هي احد ابواق حركة النهضة الاسلامية، تحث على التفرقة و تتاجر بالدين)، يعلن عن عودة البث مساء اليوم السبت 9 أكتوبر. و هو الذي سبق ان قال: “الانكلاب يعض قناة الزيتونة رغم ليونتها، ستكون العظم الصلب في حلقه حتما، سيغص قريبا باذن الله”، و يقصد هنا الرئيس سعيد.

“الليلة برنامج حصاد 24 مباشر الساعة الثامنة و النصف باذن الله .
بعد ان اغلقوا استوديوهات شركة الانتاج بتونس ، وسجنوا -مقدم البرنامج وضيفه ، تواصل قناة الزيتونة في رفع صوتها الحر و يستمر الاعلام المناضل .
اخبروه ان يعد صواريخه الكاذبة لاعتراض البث الفضائي ..
التحدي ليس بالقوة الصلبة و استعمال اجهزة الدولة بل بالعلم و التكنولوجيا التي يجهلها”، وفق ما دونه على صفحات التواصل الإجتماعي.

و للتذكير فإن “قناة الزيتونة.هي قناة غير قانونية تبث دون اجازة وقرار غلقها كان منذ 2015 لكن الاحزاب السياسية التي تتمتع ببوقها سمحت بتواصل بثها وكسرها للاختام وتمزيق قرار الهيئة علنا امام الكاميرا.
تطبيق القانون لا علاقة له بحرية التعبير التي اصبحوا يدافعون عليها اليوم بعد ان استفادوا منها لعشرة سنوات خارج كل رقابة واحترام للقانون”، وفق أحد القضاة.

هذا و قد عبّرت 19 جمعية، أمس الجمعة، عن ارتياحها لتطبيق القانون على قناة “الزيتونة” و”التي كانت تحث على التفرقة بين التونسيين والدعاية الحزبية لحركة النهضة وتشويه سمعة مُعارضيها والاستخفاف بقرارات الهيئة العليا المستقلة للسمعي والبصري”.
كما اعربت هذه الجمعيات، ومن بينها “الجمعية التونسية للدفاع عن الحريات الفردية” و”جمعية يقظة من اجل الديمقراطية و الدولة المدنية” و”اللجنة من اجل احترام الحريات و حقوق الانسان بتونس” و”المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة” و”الائتلاف التونسي”، في بيان مشترك، عن أملها في ان تضع “الهايكا” في اقرب الآجال “حدا للبث غير القانوني لكل من قناتي “نسمة” و”حنبعل” التلفزية و”اذاعة القران الكريم” التي اوردت إنها “تتاجر بالدين” .
وذكرت في هذا الشان، بان “الحكومات السابقة وقفت موقف المُتفرج ازاء تمرّدها على القانون و ما انجر عن ذلك من إحكام قبضة لوبيات سياسية ومالية على وسائل الاعلام، وانتهاكات صارخة لأخلاقيات العمل الصحفي، واستغلال فظيع للصحفيين الشبان، وإساءة لمكانة المهنة الصحفية في المجتمع.”
وطالبت الجمعيات الحكومة القادمة “بالاهتمام بملف اصلاح الاعلام العمومي والخاص، داعيةً الرئيس قيس سعيد، الى ” الحرص على تجنّب الوقوع في شرك مُروجي الأخبار الزائفة على شبكات التواصل الاجتماعي” .
وكانت قوات الأمن، قد نفذت الاربعاء 6 اكتوبر الجاري قرار حجز معدّات للقناة التّلفزيّة غير القانونية “الزّيتونة ” تنفيذا لقرار الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري بعد توجيه عددٍ من التنابيه لهذه القناة وتسليط خطيّة ماليّة عليها، بسبب استمرارها في البثّ دون إجازة .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.