الرئيسية » جامعة اللإعلام تدين بشدة رفع شعارات معادية للاعلام و الاعتداء بالعنف الشديد على طاقم التلفزة الوطنية (بيان)

جامعة اللإعلام تدين بشدة رفع شعارات معادية للاعلام و الاعتداء بالعنف الشديد على طاقم التلفزة الوطنية (بيان)

على إثر تعمد عدد من المحتجين المشاركين في المسيرة التي أقيمت اليوم وسط العاصمة والمناهضة للقرارات التي أعلن عنها رئيس الجمهورية يوم 25 جويلية الماضي، تم الاعتداء بالحجارة وبالقوارير على عدة صحافيين و خاصة الطاقم الصحفي للتلفزة الوطنية التونسية، ورفع شعارات معادية للإعلام مما أدى إلى الإعتداء على عدة إعلاميين و إصابة الزميل أيمن حاج سالم الصحفي بقسم الأخبار بالقناة الوطنية الأولى بجروح مما استدعى تدخلا عاجلا لوحدات الحماية المدنية التي تولت نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.


فإن الجامعة العامة للإعلام تتمنى السلامة لكل الإعلاميين و تدين هذا الاعتداء الجبان و الخطير وتعتبره اعلان حرب و عداء ضد القطاع وضد الصحافة التونسية .

تنبه من خطورة الوضع التي وصلت إليه الأوضاع في البلاد جراء التجاذبات و ارتفاع وتيرة الانقسام و نزول الشقين إلى الشارع مما يجعل الإعلاميين أكثر الأطراف عرضة للاعتداء و للسب وللتهجمات باعتبارهم غير مسلحين إلا بالقلم وبالكاميرا مما خلق منهم هدفا متواصلا من طرف المحتحين .
تحذر الجامعة العامة للإعلام من تواصل الاعتداءات ومن خطاب التحريض والكراهية ضد الإعلاميين وتهدد بمقاطعة كل طرف يتعمد الاعتداء او التحريض على الإعلام مهما كانت الجهة و تنبه من خطورة عودة البلاد إلى مربع 2012 المتسم بالاعتداء على الإعلام واعتصام روابط حماية الثورة امام التلفزة و الاغتيالات السياسية .
تدعو الإعلاميين إلى مزيد من الوحدة ورص الصفوف في عذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد والدفاع عن مهنتهم وعن كرامتهم وتدعو السلطات الأمنية والقضائية إلى تتبع الجناة و مقاضاتهم .
عن الجامعة العامة للإعلام
الكاتب العام
محمد السعيدي

شارك رأيك

Your email address will not be published.