الرئيسية » البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية مستعد لتعزيز التعاون المالي والفني مع تونس

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية مستعد لتعزيز التعاون المالي والفني مع تونس

التقى وزير الاقتصاد والتخطيط السيد سمير سعيّد بالسّيدة نديرة منصوروفا Nodira Mansourova المديرة الجديدة لمكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (Berd) بتونس. ومثل اللقاء الذي حضرته السيدة عائدة حمدي كاتبة الدولة المكلفة بالتعاون الدولي وعدد من إطارات البنك والوزارة مناسبة استعرض خلالها الجانبان التعاون المالي القائم والفرص المتاحة لمزيد تعزيزه وتنويعه في المرحلة القادمة.

وبيّن الوزير أن الحكومة التونسية بصدد وضع برنامج إصلاح عميق يهدف إلى دفع النشاط الاقتصادي والرفع من نسق النمو تدريجيا من خلال التركيز على جملة من المحركات الأساسية على غرار الاستثمار والتصدير إلى جانب توفير الدعم الضروري للمؤسسات الصغرى والمتوسطة والعمل في اتجاه تعميم الرقمنة وتعزيز الحوكمة وإيلاء الاقتصاد الأخضر اهتماما أكبر.

وثمّن الوزير في هذا السياق جهود البنك خلال العشرية الأخيرة ومساهماته في تمويل عديد المشاريع سواء في القطاع العام أو لفائدة القطاع الخاص، مؤكدا الحرص على مزيد تعزيز هذا التعاون خاصة فيما يتعلق بدعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة وكذلك المؤسسات الناشئة بما يساعدها على تطوير قدراتها التنافسية واستدامتها، إلى جانب تركيز الاهتمام في المرحلة القادمة على مجالات أخرى ذات أولوية على غرار الطاقات المتجددة والاقتصاد الأخضر وتوفير الدعم الفني والخبرة فيما يتعلق بمزيد تحسين مناخ الاستثمار.

وعبرت السيدة منصوروفا عن استعداد مؤسستها لمزيد تطوير الشراكة القائمة بين الجانبين وتوسيعها نحو مجالات أخرى على غرار السياحة والخدمات ذات العلاقة ودعم الاستثمار الخاص لاسيما المؤسسات الصغرى والمتوسطة والنقل والطاقات المتجددة وتوفير الخبرة الضرورية لدفع الشراكة بين القطاعين العام والخاص التي يمكن أن تلعب دورا مهما ونشيطا في تحريك عجلة التنمية بالبلاد.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.