الرئيسية » في مستشفى الرابطة بتونس أول عملية تدخل جراحي بالقسطرة القلبية لفائدة الأطفال

في مستشفى الرابطة بتونس أول عملية تدخل جراحي بالقسطرة القلبية لفائدة الأطفال

في سابقة طبية هامة، توفق فريق طبي تونسي في إجراء عملية تدخل جراحي بالقسطرة الطبية لفائدة الأطفال بمستشفى الرابطة بالعاصمة.

وأجريت العملية صباح اليوم غرة نوفمبر بقاعة القسطرة القلبية التي تم افتتحها حديثا من مجموعة المستشفيات الإيطالية سان دوناتو San Donato ومجموعة GK القابضة للاستثمار برعاية رجل الأعمال التونسي السيّد كمال الغريبي.

وتميّز هذا الحدث بحضور وزير الصحة السيّد علي مرابط وسفير إيطاليا في تونس السيد لورانزوا فانارا وعدد من الأطباء الأخصائيين التونسيين وكذلك وفد إيطالي من الأطباء متكون من البروفيسور Mario Carminati والبروفيسور Alessandro Giamberti والبروفيسور Massimo Chessa .

وتثمينا لهذا النجاح الطبي التونسي تمّ بث هذا الحدث المميز مباشرة على هامش القمة الثانية للمجلس الأوروبي للأعمال في إفريقيا والشرق الأوسط المنعقد بروما.

وبهذه المناسبة أشاد وزير الصحة، السيّد علي مرابط بعمق التعاون التونسي الإيطالي في مجال الصحة وقال ” أنّ إحداث هذه القاعة سيساهم في علاج أطفال تونس مرضى القلب وتجنيبهم وعائلاتهم عناء السفر إلى الخارج للعلاج”.
ومن جهته، أعرب السفير الإيطالي لدى تونس ، عن سعادته وتقديره للتعاون الهام بين تونس وايطاليا ، خاصّة خلال هذه الفترة من جائحة الكوفيد-19.

كما شكرت الأستاذة فاطمة وردة ترجمان ، رئيسة قسم أمراض القلب لدى الأطفال في مستشفى الرابطة جميع المساهمين في نجاح هذا الحدث وخاصّة كل أفراد الفريق الطبي إضافة إلى مجموعة المستشفيات الإيطالية سان دوناتو San Donato ومجموعة GK القابضة للاستثمار وعلى رأسهم السيّد كمال الغريبي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.