الرئيسية » تونس : إصدار مجلة “سكرين عربية” بمناسبة أيام قرطاج السينمائية

تونس : إصدار مجلة “سكرين عربية” بمناسبة أيام قرطاج السينمائية

أصدرت مجموعة من المهتمين بالشأن السينمائي في تونس مجلة جديدة مختصة في الفن السابع. مجلة “سكرين عربية” تعنى بالسينما والفنون البصرية في العالم العربي و قد تم إصدار عددها الأول بمناسبة أيام قرطاج السينمائية.

بهذه المناسبة علق الناشر مؤكدا جدية و حرفية الخط التحريري للمجلة الجديدة الذي سيتجنب الإثارة و التسطيح : ’’فكرنا في ممارسة شغفنا ومشاركة حبنا للحياة من خلال “سكرين عربية” مجلة ثقافية تعنى بالسينما والفنون البصرية في عالمنا العربي في وقت تراجع الإصدارات وبداية اندثار البرامج والوسائل الحاملة للمحتوى الثقافي. في عصر كاد يصبح فيه “البوز” الحاكم الوحيد على المحتوى الذي نشاهده و نقرأه و نستمع إليه يوميا. فسكرين عربية لن تدعك تضغط على الزر لمشاهدة كيف سقط فستان فلانة … ولن نغوص في تفاصيل زواج أو طلاق علان… سنكتب عن الأفلام والسلسلات بشغف ونقد ونواكب المهرجانات أمام الشاشات ليس فقط على السجاد الأحمر أو السهرات. سنحاور وننشر ونحاول إنارة الطريق أمام من تاه بحثا عن رفاق يتجاذب معهم الحديث حول السينما والشاشات.’’

المجلة أون لاين بالأساس مع توفر نسخة شهرية تتضمن المقالات و الأخبار حول العالم العربي بالإضافة إلى محتوى الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي. في هذا العدد يمكن أن نقرأ المواد التالية:
◾خميس الخياطي: الناقد الذي يشاهد الأفلام بحب و يكتب عنها بشغف
◾أيام قرطاج السينمائية تتمدد في الجهات بأكثر فاعلية
◾أفلامنا… منصة بديلة للأفلام العربية
◾ملتقى القاهرة السينمائي و رقم قياسي في استقبال مشاريع الأفلام
◾الأقصر السينمائي٢٠٢٢:تكريم العمر لحسين فهمي
◾رزنامة المهرجانات العربية و جديد الساحة السينمائية.

يمكنكم تحميل عدد شهر نوفمبر عبر هذا الموقع ومتابعة الأخبار والمقابلات عبر صفحات المجلة علي فايسبوك و انستغرام كذلك.

شارك رأيك

Your email address will not be published.