الرئيسية » محمد الرّقيق يعاين عمل 4 إدارات من دعائم وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية

محمد الرّقيق يعاين عمل 4 إدارات من دعائم وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية

أدى وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية، السيد محمد الرّقيق، الاثنين 8 نوفمبر 2021، زيارة عمل وتفقد إلى الإدارة العامة للاقتناء والتحديد والإدارة العامة للتصرف و البيوعات و الإدارة العامة لأملاك الأجانب و وحدة التصرف في الميزانية حسب الأهداف، تفقد خلالها مختلف المصالح والأقسام، واطلع على ظروف العمل والصعوبات التي تعترض الموظفين في أدائهم لواجبهم. 

وقد رافق الوزير بهذه المناسبة السيدان نبيل عبيدي، رئيس الدّيوان وعبد الرزاق بن فرج، الكاتب العام وعدد من إطارات الوزارة.

وأكد الوزير في هذا الإطار على ضرورة حماية المقاطع الدولية بمختلف أنواعها وذلك بإتمام إجراءات ضبطها لحسن استغلالها والتصرف فيها لتدعيم دورها الاجتماعي والاقتصادي مشدّدا بذات المناسبة على إيلاء الملفات المتعلقة بمطالب التخصيص العناية الفائقة خاصة على مستوى الاستعمال الرشيد لهذا الرصيد العقاري من قبل الجهات العمومية في تنفيذ المشاريع وتلبية حاجيات المرفق العمومي.

كما دعا الوزير إلى التسريع في تسوية وضعية شاغلي عقارات الأجانب مبديا الحرص على متابعة ملفات الاقتناء والتحديد لما تمثله من أهمية كبرى في مستوى المشاريع العمومية ولدفع العجلة الاقتصادية، إضافة إلى تأكيده على تدعيم المسار المتعلق بحوكمة التصرّف في الميزانية حسب الأهداف.

وشدّد السيد محمد الرّقيق في ذات الزيارة على أهمية دعم العنصر البشري واللوجستي لمختلف الإدارات مشيرا بالخصوص إلى ضرورة رقمنة أعمالها بما يحسن من جودتها وآجال إسدائها.

شارك رأيك

Your email address will not be published.