الرئيسية » أيام قرطاج السينمائية بالمهدية: سلسلة من الافلام، تكريم مبدعين في الفن السابع و أنشطة متنوعة

أيام قرطاج السينمائية بالمهدية: سلسلة من الافلام، تكريم مبدعين في الفن السابع و أنشطة متنوعة

تنتظم “أيام قرطاج السينمائية بالمهدية” والتي تتنزّل في إطار انفتاح التظاهرة الدولية الكبرى في دورتها 32 على الجهات من 11 إلى 14 نوفمبر2011.

وقرّر القائمون على التظاهرة تكريم المخرج ومدير ١الدورة الأخيرة لأيام قرطاج السينمائية رضا الباهي، فضلا عن عدد من مبدعي الجهة وهم المخرج علي منصور والمخرج الشاب أمين بوخريص والممثلين فتحي المسلماني، جمال العروي، محمد حسين قريع، حسام الغريبي، عاطف بن حسين، نزيهة يوسف، آمال علوان ومهندس الصوت الهاشمي جولاق والمختصين في الديكور الطاهر الجديدي، عبد العزيز الحاج خليل، منصف حقونة وعائلة المرحوم خالد جولاق ممثّلة في شخص زوجته إلهام إبراهيم وابنتيه بالإضافة إلى عدنان خذر وهو منتج ومدير سابق لمركز السينما والصورة.
وتنطلق التظاهرة يوم 11 نوفمبر باستقبال الضيوف بالقرية الحرفية أين ينطلق كرنفال تنشيطي وصولا إلى دار الثقافة بالمهدية أين ينتظم حفل الافتتاح الرسمي بحضور عدد من نجوم المسرح والدراما والسينما التونسية، ثم يتمّ وعرض الفلم الوثائقي “حلال سينما” للمخرج أمين بوخريص.
برنامج المهرجان يتواصل يوم 12 نوفمبر بتنظيم زيارة سياحية للضيوف إلى المواقع التاريخية بمدينة المهدية ثم زيارة إلى المعالم الأثرية بمدينة الجم، و في الفترة المسائية، يتمّ عرض شريطين الأول هو “كيف تحولت جدتي الى كرسي” من لبنان وهو حائز على التانيت الفضي والثاني هو شريط “Dernier Round” من المغرب.
أمّا يوم 13 نوفمبر فيُعرض شريط “ARGU” وهو فيلم حائز على جائزة النقاد من إنتاج سنة 2021 كما يُعرض فيلم “فلسطين الصغرى” لعبد الله الخطيب وهو الشريط الحائز على جائزة التانيت الذهبي لتختتم سلسلة هذه العروض يوم 14 نوفمبر بعرض 3 أشرطة سينمائية قصيرة وهي “كورينطي” و”العشوائي” و”حنة الورد” ثم عرض شريط “أم العيون”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.