الرئيسية » وزير الشباب و الرياضة يلتقي ممثلي الجمعية الدولية للدفاع عن حقوق الانسان والاعلام

وزير الشباب و الرياضة يلتقي ممثلي الجمعية الدولية للدفاع عن حقوق الانسان والاعلام

في اطار دعم الشراكة والتعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومكونات المجتمع المدني لدعم قطاعات الشباب والرياضة والتربية البدنية، انعقدت مساء اليوم الاربعاء 10 نوفمبر 2021 جلسة عمل بمقر الوزارة.

و جمعت وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش برئيس الجمعية الدولية للدفاع عن حقوق الانسان والاعلام السيد رضا كرويدة مرفوقا بنائب الرئيس السيد معز الهاشمي وعضوي المكتب التنفيذي السيّدين عبد الرزاق الدالي وصلاح موسى والمكلف بالاعلام بالجمعية السيد الحبيب الميساوي، تم خلالها :

مناقشة مقترح وضع بروتوكول شراكة بين الوزارة والجمعية يهدف الى وضع تصور مشترك بين الجانبين لدعم قطاعات الشباب والرياضة والتربية البدنية ومزيد الانفتاح على مشاغل الشباب وتاطيرهم في كل الجهات ومعالجة قضاياهم وفق رؤية إصلاحية تشاركية تجمع مختصين وخبراء في مختلف المجالات.

سبل تعزيز الشراكة مع مكونات المجتمع المدني وجعله شريكا فاعلا في معالجة عديد الظواهر الاجتماعية المتفاقمة وفتح قنوات الحوار والاتصال مع الشباب والانصات لمشاغلهم والاستئناس بمقترحاتهم.

العمل على مزيد تعزيز انفتاح دور الشباب على محيطها وتطوير برامجها بما يستجيب لتطلعات شباب اليوم وجعلها فضاء مفتوحا للتواصل والنقاش مع الشباب وصقل مواهبه وابداعاته.

النهوض بالرياضة المدرسية والجامعية وتطوير برامجها.

إعادة النظر في الزمن المدرسي الذي يعتبر من المسائل ذات الاولوية لتمكين الشباب من اوقات حرّة لممارسة الأنشطة الرياضية .

ضرورة اعداد خارطة رياضية تتلائم وخصوصيات كل جهة وإعادة الاعتبار للمراكز الجهوية لالعاب القوى لاكتشاف الأبطال.

دعم مراكز النهوض بالرياضة وتطوير البنية التحتية للمنشآت الرياضية.
من جهته عبّر وزير الشباب والرياضة عن استعداد الوزارة للتعاون وبلورة مشاريع وبرامج مشتركة وانفتاحها على مختلف مكونات المجتمع المدني مؤكدا حرص الوزارة على إعادة مراجعة عدد من التشريعات من أهمها المتعلقة بمراجعة الزمن المدرسي لتمكين الأطفال والشباب من مساحات زمنية اضافية لممارسة الأنشطة الرياضية حيث سيتم في هذا الصدد عقد جلسة مشتركة خلال الأسبوع القادم بين وزيري الشباب والرياضة والتربية .
كما تم بالمناسبة تكريم وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش من قبل ممثلي الجمعية الدولية للدفاع عن حقوق الانسان والاعلام.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.