الرئيسية » صحافة/ ممثل الكرامة القابضة يأمر بسحب بيان متعلق بالهرسلة صادر عن فرع نقابة شمس اف ام

صحافة/ ممثل الكرامة القابضة يأمر بسحب بيان متعلق بالهرسلة صادر عن فرع نقابة شمس اف ام

في بيان صادر بتاريخ اليوم الخميس 11 نوفمبر 2021، يعلم كل من فرع نقابة الصحفيين بشمس أف أم و النقابة الأساسية للاذاعة الرأي العام بما يلي:

” أقدم ممثل الكرامة القابضة المُكلّف بتسيير إذاعة شمس اف ام أمس الإربعاء 10 نوفمبر 2021 على التدخل في الخط التحريري للمؤسسة من خلال إقدامه على منع بث البيان الصادر عن فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بإذاعة شمس أف أم والنقابة الأساسية بالإذاعة الصادر أمس بخصوص ضبابية مسار التفويت في الإذاعة وعدم وضوح الرؤية التي تمر بها المؤسسة وكذلك بخصوص حالات الطرد والهرسلة التي يتعرض لها عدد من الزملاء وأمر بسحبه من موقع الإذاعة على الانترنات.
وعليه، يهم الهياكل النقابية بالإذاعة أن تُسجل ما يلي:


1- استنكارها الشديد لقرار ممثل الدولة منع بث بيان النقابات في النشرات الإخبارية، وسحبه من موقع الإذاعة على الانترنات في وقت تم نشره في عديد وسائل الإعلام الأخرى.


2- تأكيدها أن هذا القرار يُمثل تدخلا غير مقبول في الخط التحريري للمؤسسة الإعلامية والمضامين الإخبارية معتبرة الصنصرة شكلا من الأشكال الفجّة في الإخلال بضوابط المهنة الصحفية وأخلاقياتها وتعديا صارخا على حرية الرأي والتعبير المكفولة دستوريا مع التذكير أنه سبق وتدخل في محتوى مقال إخباري آخر خدمة لطرف معين.
3- استغرابها من اتخاذ ممثل الدولة هذا القرار في هذه المرحلة بالذات واعتبارها أن ما أقدم عليه المكلّف بتسيير الإذاعة يعكس توجّها لدى الإدارة لضرب حرية الإعلام.
هذا وتحذر الهياكل النقابية باذاعة شمس اف ام من تكرار مثل هذه الممارسات وتؤكد استعدادها لخوض كافة الاشكال النضالية دفاعا عن الاذاعة واستقلالية خطها التحريري.
عن النقابة الأساسية بإذاعة شمس
عن فرع النقابة الوطنية للصحفيين بالإذاعة”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.