الرئيسية » في بلدية قرطاج: “مناصرة المهاجرين” محور مائدة مستديرة شارك فيها عدد من ممثلي البلديات

في بلدية قرطاج: “مناصرة المهاجرين” محور مائدة مستديرة شارك فيها عدد من ممثلي البلديات

نظمت الجمعية التونسية لمساندة الأقليات بالشراكة مع المعهد العربي لحقوق الإنسان مائدة مستديرة صباح اليوم السبت 13 نوفمبر بقاعة بلدية قرطاج في إطار مشروعها “مناصرة المهاجرين”.

شارك في الندوة العديد من ممثلي البلديات نذكر منهم ممثلين عن بلدية قرطاج , بلدية حلق الوادي , بلدية المرسى ’ بلدية البحر لزرق …
كما حضر المائدة المستديرة ممثلين ورؤساء عن جل الجمعيات الأفارقة من جنوب الصحراء ..وسجلت الجمعية حضور ممثلة المنظمة العالمية للهجرة السيدة Paola Pace وعدد من الناشطين بالمجتمع المدني كما حضر مثليْن عن المعهد العربي لحقوق لحقوق الإنسان بصفته شريك في المشروع.
إنطلقت أشغال العمل ببث شريط تحسيسي سجل مع السيدة بشرى بالحاج حميدة و ثلة من الفنانين الممثلين مروان العريان والشاذلي العرفاوي والممثلة رباب الصرايري حيث وجه كل منهم رسالة قصيرة و واضحة تدعو إلى تحسين ظروفهم وحماية حقوقهم بتوفير الإطار القانوني لهم .
عرض ممثلوا البلديات العديد من الأعمال التي قاموا بها لمساعدتهم على مجابهة الحياة اليومية والإرشاد والمساعدات الطبية والغذائية وترسيم أبنائهم بالمدارس لضمان حق هؤلاء في التعليم .
سجلت الجمعية العديد من التوصيات منها الإسراع ببعث لجنة من بين الحضور لمتابعة مشاغلهم و مرصد لتسجيل كل التجاوزات والتذمّر خاصة مما يتعرضون له من تراخي وطلب العديد من الوثائق من قبل مراكز الأمن عند طلبهم ببطاقة الإقامة خاصة بالنسبة للطلبة مما يعرضهم أحيانا للإيقاف عن غير وجه .
إثر إنتهاء المائدة المستديرة قام فريق التصوير بالجمعية من تسجيل فيديو قصر يحمل تعهدات ممثلي البلديات بمتابعة التوصيات والتواصل مع ممثلي الجمعيات الحاضرة .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.