الرئيسية » الوزارة الأولى: انطلاق أولى جلسات العمل بين الحكومة و الاتحاد العام التونسي للشغل

الوزارة الأولى: انطلاق أولى جلسات العمل بين الحكومة و الاتحاد العام التونسي للشغل

أشرفت رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان مساء اليوم الاثنين 15 نوفمبر 2021 بقصر الحكومة بالقصبة، على جلسة الحوار الأولى بين الحكومة والمكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل برئاسة امينه العام السيد نور الدين الطبوبي.

وفي افتتاح الجلسة أكدت رئيسة الحكومة على الدور التاريخي لاتحاد الش

غل، معتبرة أنه شريك أساسي وفاعل في كل المشاريع التي تطرحها الحكومة والإصلاحات الضرورية التي ستعتمدها.

وشدّدت رئيسة الحكومة على أن الحوار مع المنظمة الشغيلة يجب ان يتسم بالصدق والصراحة للتأسيس لعمل تشاركي بين الطرفين والاتجاه بخطى ثابتة نحو الإصلاحات الجوهرية وتحقيق مطالب التونسيين.

من جهته أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل السيد نور الدين الطبوبي في تصريح صحفي عقب انتهاء الاجتماع ان أول لقاء بين الوفد الحكومي والمكتب التنفيذي لاتحاد الشغل اتسم بالصراحة، ومثل مناسبة لطرح عدد من الملفات الاجتماعية والاقتصادية، مبرزا الإرادة الكبيرة للحكومة من أجل المضي قدما نحو حلحلة كل الملفات العالقة.

وأضاف الطبوبي أن العمل مع الحكومة سيتواصل من أجل الانكباب على الإصلاحات الضرورية التي تأسس لدولة ديمقراطية ومدنية.

من جانبه اعتبر وزير التشغيل والتكوين المهني السيد نصر الدين النصيبي الناطق الرسمي باسم الحكومة ان اللقاء الأولي مع اتحاد الشغل كان إيجابيا ومثل مناسبة للاتفاق حول منهجية عمل تشاركية بين الحكومة والمنظمة الشغيلة في إطار لجان مشتركة.

وأشار السيد نصرالدين النصيبي إلى أن وضعية بلادنا اليوم دقيقة وتتطلب توحيد الجهود والعمل المشترك والجلوس حول طاولة الحوار، مثمنا استعداد الاتحاد العام التونسي للشغل للعمل مع الحكومة وفتح الملفات العاجلة والانطلاق في الإصلاحات الضرورية والعاجلة.
وتناول الاجتماع عديد الملفات من أبرزها ملف الحضائر وإصلاح المؤسسات العمومية ومنظومة الدعم ومسالك التوزيع وإرساء العدالة الجبائية وإصلاح التعليم وإصلاح المنظومة البيئية.

الجمهورية التونسية
رئاسة الحكومة
مصالح الاعلام والاتصال
تونس في، 15 نوفمبر 2021

شارك رأيك

Your email address will not be published.