الرئيسية » بلاغ توضيحي/ حول تعرض قطار على الخط ت ج م لحادث بين محطتي المرسى و المرسى الكرنيش

بلاغ توضيحي/ حول تعرض قطار على الخط ت ج م لحادث بين محطتي المرسى و المرسى الكرنيش

تعلم شركة النقل بتونس عن تعرض قطار على الخط ت ج م لحادث أسفر فقط عن أضرار مادية طفيفة وذلك على الساعة السابعة و20 دق من مساء اليوم الجمعة 26 نوفمبر ما بين محطتي “المرسى” و”المرسى الكرنيش” عندما كان القطار متجها نحو تونس البحرية .

وخلافا لما راج بعدد من مواقع التواصل الاجتماعي فإن أسباب وقوع الحادث تعود إلى انقطاع التيار الكهربائي لمدّة ساعة ونصف مما أدى إلى نفاذ مخزون الهواء وبالتالي عدم تمكّن السائق من استعمال الفرامل والعودة إلى الخلف وذلك على غرار ما حصل بالنسبة للقطار الذي كان يسبقه في نفس الاتجاه. ويعود سبب ذلك إلى وجود العربة عند توقفها في منحدر مما جعلها تتراجع إلى الخلف رويدا رويدا دون أن يتمكن السائق من إيقافها إلى حين بلوغها آخر نقطة بالمحطة النهائية واصطدامها بالحاجز النهائي للمحطة، وهو ما ألحق أضرارا على مستوى آلة الربط بين العربتين (العربة الجارة والعربة المجرورة) وقمرة القيادة بالإضافة إلى بعض اللوحات البلّورية.

وتجدر الإشارة إلى أنه لم يتمّ تسجيل أية أضرار بشرية نظرا لإخلاء العربتين من المسافرين عند انقطاع التيار الكهربائي.
كما تحيط شركة نقل تونس علما بأن فرق الصيانة والتدخل السريع قد تدخلت في الإبّان وتمكنت من إعادة الجولان في الاتجاهين إلى نشاطه الاعتيادي منذ الساعة الثامنة و45 دق، حيث تم إعادة العربة الجارة إلى المستودع في حين بقيت العربة المجرورة على عين المكان لاستكمال التدخلات الضرورية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.