الرئيسية » قصر السعيد- منوبة: فعاليات جائزة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة للخيول العربية الأصيلة (صور)

قصر السعيد- منوبة: فعاليات جائزة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة للخيول العربية الأصيلة (صور)

في إطار مواصلة سلسلة سباقات الخيول العربية الأصيلة التي تم إطلاقها منذ سنة 1994 من قبل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وضمن سلسلة سباقات كأس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة نظمت شركة سباق الخيل بعد ظهر اليوم الأحد 28 نوفمبر 2021 بميدان قصر سعيد بمنوبة ضمن فعاليات اليوم التونسي الإماراتي سباق جائزة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة للخيول العربية الأصيلة، وأشرف على حفل تتويج الفائزين بسباقات الخيل والي منوبة، محمد شيخ روحه، وقد فاز الجواد ” قيصر دي فلقاس” من اسطبلات نجيب الجبابلي بالجائزة الكبرى لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة (صنف1) للخيول والأفراس العربية الأصيلة البالغة من العمر أربع (4)سنوات فما فوق وقيمتها 85000د وذلك بعد خوض سباقات على مسافة 2.000م.

وتحصل الجواد “قديرة” من اسطبلات المؤدب على الجائزة الكبرى في سباق جائزة عزيزة عثمان (صنف1) للأمهار والأفراس العربية الأصيلة البالغة من العمر أربع سنوات فما فوق وقيمتها 59500د وذلك بعد مشاركته السباق الممتد على مسافة 2.000م.
وحاز الجواد “لماح الحسن” من اسطبلات البيبان بالجائزة الكبرى في سباق الهادي إدريس(صنف1) للخيول العربية الأصيلة المتأتية من السلالات التونسية والبالغة من العمر ثلاثة (3) سنوات فما فوق وقيمتها 59500د وذلك بعد خوض السباق مع 18 أمهار ومهرات على مسافة 1.700م.
وفي سباق جائزة عثمان الراجحي (صنف1) للمهرات العربية الأصيلة البالغة من العمر ثلاثة سنوات فازت المهرة “لبوة السلام” من اسطبلات بن عياد السلام بالجائزة الكبرى وقيمتها 59500د وذلك بعد خوض السباق على مسافة 1.600م.


وتحصل الجواد “لمجد الوسط” من اسطبلات سمير السنوسي على الجائزة الكبرى في سباق جائزة “قودلفين أربيان” صنف1 للأمهار العربية الأصيلة والبالغة من العمر ثلاثة سنوات وقيمتها 59500د بعد مشاركة 9 أمهار ومهرات على مسافة 1.600م.
وآلت الجائزة الكبرى في سباق جائزة عبد الحفيظ قدور للخيول الانقليزية الأصلية المولودة والمرباة بتونس البالغة من العمر ثلاثة سنوات فما فوق وقيمتها 29750د للجواد “خلدون لوكس” من اسطبلات بن عياد سلام وذلك بعد خوض السباق على مسافة 2.200م.
وآلت جائزة سباق الخيول البربرية و العربية البربرية للخيول البربرية و العربية البربرية البالغة من العمر ثلاثة سنوات فما فوق وقيمتها 6000د للمهرة “الحمراوية” من اسطبلات زياد الزواري بعد مشاركتها السباق على مسافة 2.000م.
واكب فعاليات السباق السادة المعتمد الأول والكاتب العام للولاية وسفير الإمارات العربية المتحدة والرئيس المدير العام لشركة سباق الخيل ورئيس الاتحاد الدولي للخيول العربية الأصيلة وممثل تونس في الاتحاد الدولي لسباق الخيل ومعتمد منوبة ورئيس البلدية بها والمندوب الجهوي للتنمية الفلاحية والمندوب الجهوي للشباب والرياضة وثلة من الإطارات الجهوية.

  • المصدر: ولاية منوبة

شارك رأيك

Your email address will not be published.