الرئيسية » الدستوري الحر يكشف رسميا عن شعار اعتتصام الغضب 2 بداية من 14 ديسمبر 2021

الدستوري الحر يكشف رسميا عن شعار اعتتصام الغضب 2 بداية من 14 ديسمبر 2021

يوم بعد الاعلان عن تحركاته النضالية و الدخول مجددا في اعتصام الغضب في نسخته الثانية ضد مكتب القرضاوي بتونس، أنزل الحزب الدستوري الحر اللافتة التي ستغطي الجدران و سيرفعها المناضلون في “اعتصام الغضب 2” لداية من يوم 14 ديسمبر الجاري للضغط على السلطات القائمة لغلق مكتب علماء المسلمين بتونس الذي تشرف عليه حركة النهضة الاسلامية برعاية يوسف القرضاوي و تسميه عبير موسي، رئيسة الحر الدستوري “وكر الاخوان او وكر الارهاب” و ما شابه ذلك.


و كانت قد أعلنت عبير موسي عن ذلك يوم أمس الجمعة 10 ديسمبر خلال الندوة التي عقدتها و جاء فيها ما يلي:

“* تقديم شكاية لدى المفوضية السامية لحقوق الإنسان بخصوص هضم حقوق الحزب الدستوري الحر والتخاذل في محاسبة المعتدين عليه ومواصلة التضييق على تحركاته وترقية المشاركين في عرقلة نشاطه و تعيينهم في مواقع القرار .

توجيه محاضر تنبيه بموجب عدول تنفيذ الى خبراء القانون الدستوري: صادق بلعيد، أمين محفوظ، محمد صالح بن عيسى لتحذيرهم من المساهمة في صياغة نصوص من شأنها ضرب مؤسسات الدولة وتغيير هيئة الحكم و النظام خارج المؤسسات المختصة.

توجيه محاضر تنبيه إلى كل أعضاء الحكومة الذين سيشاركون في مساعدة رئيس السلطة القائمة في عملية السطو على إرادتنا وضرب مؤسسات الدولة وتغيير نظام الحكم بصفة مسقطة .

تنظيم ندوة يوم 12 ديسمبر 2021 موضوعها العنف السياسي ضد الدستوريين خلال العشرية السوداء: إلى أين؟

*نرفض رفضا مطلقا إنقاذ الإسلام السياسي وتمكينه من التمدد عبر التدخل الإيراني ومنظمات التقارب بين المذاهب.

نطالب رئيس السلطة القائمة باستعمال صلاحياته التنفيذية بتصنيف تنظيم القرضاوي تنظيم إرهابي وترتيب الآثار القانونية على ذلك وتجفيف منابع التمويل لقطع دابر الإسلام السياسي والقضاء على الفساد السياسي المزور للانتخابات.

نحذر من منعنا من الاعتصام ومضايقة تحركاتنا ..
لا قطر لا إيران
تونس تبقى بورقيبية”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.