الرئيسية » عازف البيانو منصف جنود يحيي حفل جاز بمسرح المركز الثقافي بالمنزه 6

عازف البيانو منصف جنود يحيي حفل جاز بمسرح المركز الثقافي بالمنزه 6

سيحيي عازف البيانو السويسري ذو الأصول التونسية منصف جنود، وهو أحد أهّم المؤلفّين الموسيقيين في الساحة الفنية السويسرية لموسيقى الجاز والمعروف عالميا، حفلا موسيقيا لإطلاق ألبومه ” ثلاثي منصف جنود بأريانة” وذلك يوم الخميس 16 ديسمبر 2021، على الساعة 19:30 مساءا، بمسرح المركز الثقافي بالمنزه 6 بمدينة أريانة.

ويعرف منصف جنود بإنتاجاته وعروضه الموسيقية المتنوّعة، وخاصة بتعاونه الفني مع عديد الموسيقيين على غرار: دي دي بريدجووتر و يوسو اندور و مايكل بريكر و لاري غرينادير والموسيقيين الذين رافقوا أحمد جمال وإدريس محمد وجيمس كاماك.

هذا الألبوم الذي يحمل عنوان “ثلاثي منصف جنود بأريانة” والذي تم انتاجه تحت اشراف شركة الانتاج التونسية جازيت ريكوردز، يجمع عازف البيانو منصف جنود بإثنين آخرين من العازفين المتميزّين في موسيقى الجاز وهما عازف قيثارة الباص سويسري الجنسية تيموثي فيرديسكا وعازف الايقاع تونسي الجنسية مالك الاخوة. وقد صرّح منصف جنود أنّه “أنا متأثّر بالعودة إلى أصولي التونسية ومسقط رأسي تونس و ذلك من خلال هذا الألبوم الذي سجل وأنتج بتونس وهذا الحفل الموسيقي المنظّم بأريانة”.

جازيت ريكوردز : ولادة شركة تونسية جديدة للإنتاج الموسيقي

الحفل الموسيقي لمنصف جنود بأريانة سينتظم تحت اشراف شركة جازيت ريكوردز، وهي شركة تونسية جديدة للإنتاج الموسيقي أسّسها عازف الإيقاع مالك الأخوة. وقد صرح مالك الأخوة قائلا: “تم إنشاء هذه الشركة من أجل المساهمة في تنشيط وهيكلة الساحة الفنية التونسية الزاخرة بموسيقيي الجاز، وبشكل عام نريد أن نمنح الموسيقيين التونسيين والعالميين الفرصة للتعبيرعن مواهبهم وإبراز إبداعاتهم الموسيقية “. فبعد مسيرة فنية متميّزة في تونس وفي آسيا، قررّ مالك الاخوة الانطلاق في هذه المغامرة الجريئة تحت شعار: “الجاز للجميع”، مضيفا: “هدفي هو أن يكون الفن والموسيقى أقرب إلى الناس أينما كانوا”.

ستمّكن شركة جازيت ريكوردز” من تأمين الادارة الفنية للإنتاجات الموسيقية الجديدة، والإنتاج المشترك لتسجيلاتها، وتوزيعها في تونس وعلى المستوى العالمي. حيث بدأت تتشكّل ملامح هذه الشركة اليوم مع تنظيمها لهذا الحفل الموسيقي الأول. وقد قال مالك الأخوة “أنّه لشرف كبير أن يكون منصف جنود هو الأب الروحي لشركة “جازيت ريكوردز”، حيث سيحتفل بمرور ستين عاما من عمره من خلال اصدار ألبوم تحت اشراف و انتاج أول شركة جاز تونسية.

وعلى امتداد هذا الحفل الموسيقي الذي سيتّم تنظيمه يوم الخميس 16 ديسمبر 2021 بدعم من السفارة السويسرية في تونس وبلدية أريانة، سيكون الجمهور التونسي على موعد مع الاستماع والاستمتاع بالمؤلفات الموسيقية لمنصف جنود من ألبومه الجديد “ثلاثي منصف جنود في أريانة”، إضافة الى مقتطفات من ألبومه السابق “أغاني البوب ​”

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.