الرئيسية » تونس: الكشف عن قضية فساد بشركة الصوناد

تونس: الكشف عن قضية فساد بشركة الصوناد

إذا كانت غالبية المؤسسات العمومية في تونس تعاني من عجز إن لم تكن على حافة الإفلاس، فإن أحد الأسباب الرئيسية هو الفساد الإداري و المالي الذي ينخرها من الداخل.و الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه (Sonede) لا تشذ عن هذه القاعدة، كما يتضح من قضية الفساد التي كشفت مؤخرا و تورط فيها ستة من إطاراتها في الإدارة الجهوية بحي المنار بتونس.

بالفعل، يوم 10 ديسمبر 2021 تمكنت دورية تابعة للفرقة المركزية الثالثة للأبحاث  التابعة للإدارة  الفرعية  للأبحاث بإدارة الاستعلامات للحرس الوطني بالعوينة من كشف شبكة فساد داخل الشركة الوطنية للاستغلال وتوزيع المياه (Sonede) بحي المنار.

كشفت الأبحاث عن عدد من التجاوزات المتعلقة بربط العقارات بشبكة مياه الشرب من باستخدام تصاريح البناء المزورة، ومنح اشتراكات لبعض المستفيدين بشكل غير قانوني، و تركيز عدادات غير مطابقة للمواصفات الفنية. بالإضافة إلى اختفاء العديد من الوثائق المزورة من ملفات الشركة لمحو آثار هذه التجاوزات الإدارية.

وقد فتح تحقيق قضائي واعتقال خمسة أشخاص وصدور مذكرة تفتيش بحق سادس.

هذا ما كشف عنه العميد حسام الدين الجبابلي المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني في برنامج “صباح الناس” على إذاعة موزاييك أف أم، اليوم الإثنين 13 ديسمبر 2021.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.