الرئيسية » مجدي الكرباعي: وفاة ثانية (انتحار) للمواطن التونسي عز الدين العناني في مراكز الحجز و الترحيل بايطاليا

مجدي الكرباعي: وفاة ثانية (انتحار) للمواطن التونسي عز الدين العناني في مراكز الحجز و الترحيل بايطاليا

في تدوينة فايسبوكية نشرها عشية اليوم الإثنين 20 ديسمبر 2021، أكد مجدي الكرباعي النائب عن التونسيين بايطاليا وفاة المواطن التونسي عز الدين العناني 44 سنة انتحارا.


هذه الوفاة هي الثانية بعد وسام عبد اللطيف الذي وافاه الاجل يوم 28 نوفمبر من الشهر الماضي في مستشفى بروما بعد نقله من مركز الحجز و الترحيل ب Ponte Galeria.
وفي ما يلي ما دونه الكرباعي عن التيار الديمقراطي:

“أخبار الهجرة

مأساة أخرى في مركز الحجز و الترحيل #بإيطاليا

عز الدين العناني 44 سنة ، انتحر في مركز الحجز و الترحيل ب Gradisca Isonzo جراء إتفاقية ضالمة اليوم يذهب ضحيتها العديد من المهاجرين و التوانسة خاصة. الله يرحم و ينعم و يصبر أهله …”.

و يضيف الكرباعي: “هل يعقل ما يحدث في مراكز الحجز والترحيل في إيطاليا الوفاة الثانية لمواطن تونسي جراء الظروف الصعبة و الإتفاقيات الغير إنسانية للهجرة.
و يضل الصمت و تضل معاناة المهاجرين”، مستنكرا السكوت الرهيب للدولة تجاه أبنائها.
للنذكير، الشاب “وسام عبد اللطيف الذي توفي في إيطاليا يوم 28 نوفمبر 2021 في مستشفى إيطالي بروما بعد أن تم نقله من مركز الحجز و الترحيل ب Ponte Galeria، توفي و هو مربوط في سرير حسب ما نقله “الضامن الوطني لحقوق المحتجزين و الموقوفين ” و الذي إطلع على الملف الطبي”، مطالبا بالكشف عن الحقيقة و العدالة لوسام.
و في تعليق لها على ما كتبه النائب الكرباعي، قالت قريبة الفقيد، أن عز الدين متوفي من نهار 7 فالشهر و احنا عايلتوا يامسلمين بحق كلمة لاالاه الا الله محمد رسول الله نحبوه يهبطوه خلينا ندفنوه راو لتو جثه مرميه فالسبيطار”. و يذكر ان اتفاقية قد أبرمت في اخر جويلية الماضي بين تونس و ايطاليا لترحيل نحو 80 مهاجرا غير نظامي أسبوعيا. و منذ ذلك التاريخ، يحل المرحلون بمطار طبرقة الدولي بتونس التي على ما يبدو و وفق عديد المصادر، تتقاضى مبالغ مالية من ايطاليا مقابل الترحيل.

شارك رأيك

Your email address will not be published.