الرئيسية » بنزرت : النيابة العمومية تفتح بحثا في شبهة فساد تتعلق بلزمة السوق الأسبوعية ببلدية جومين

بنزرت : النيابة العمومية تفتح بحثا في شبهة فساد تتعلق بلزمة السوق الأسبوعية ببلدية جومين

على اثر شكاية تقدم بها أحد المستلزمين الذين قدموا مطالب للفوز بصفقة السوق الأسبوعية وسوق الخضر والغلال وسوق الدواب التابعة لبلدية جومين، أذنت النيابة العمومية بمحكمة بنزرت بفتح بحث تحقيقي.

وتتعلق الشكاية بالمشاركة في البتة العمومية التي انتظمت في 29 اكتوبر المنقضي، باتهام بلدية المكان بافتعال وثيقة رسمية و التدليس.
و أوضح المشتكي من خلال تصريح له لاذاعة شمس بأن المستلزم الذي فاز بالصفقة لم يحترم المهلة القانونية والمقدرة ب 3 يام من تاريخ إجراء البتة لدفع مبلغ الضمان النهائي بالإضافة الى عملية تدليس بين المبلغ المعلن عنه في البتة والمنصوص بمحضر الجلسة.
بالمقابل اكد رئيس البلدية الطاهر السعيدي في تصريحه ايضا لمراسل شمس اف ام بالجهة” أنه لحد الان لم يصله اي إعلام بموضوع الشكاية مبينا ان البتة تمت في إطار الشفافية والوضوح بحضور امني غير مسبوق ومشاركة عدد كبير من المستلزمين بالاضافة لكل مكونات المصالح القانونية والادارية للبلدية”.

وقد ارست على أحد المستلزمين بقيمة مالية لم يسبق تسجيلها في بلدية سجنان وفي موضوع عدم احترام المستلزم المهلة القانونية لدفع مبلغ الضمان النهائي قال ان السبب يعود لغياب رئيس البلدية والمكلف بالمالية في البلدية عند ما جاء المستلزم لتسوية الوضعية وهو ما تسبب في التأخير .

وقد تحملت البلدية ذلك بوصفها المسؤولة عن التأخير في حين مسألة عدم تطابق الرقم المالي المنصوص بمحضر الجلسة والمصرح به في البتة بالنسبة للمستلزمات يعود الى خطأ في الرقم .

وقد تم تداركه مشيرا أن البلدية تملك كل المؤيدات والوثائق القانونية لتوضيح موقفها لدى الدوائر.

  • المصدر: اذاعة شمس بتصرف

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.