الرئيسية » بداية من 1 فيفري القادم: المواطن يتكبد 100 مليم على كل تذكرة شراء من المغازات الكبرى و المستغلين لعلامة تجارية أجنبية

بداية من 1 فيفري القادم: المواطن يتكبد 100 مليم على كل تذكرة شراء من المغازات الكبرى و المستغلين لعلامة تجارية أجنبية

أحدثت الحكومة معلوم طابع جبائي على تذاكر البيع المسلّمة من قبل المغازات التجارية والمستغلين لعلامة تجارية أجنبية في تونس تقدر ب100 مليم عن كل تذكرة بيع على ان تطبق على تذاكر البيع المسلمة ابتداء من غرة فيفري 2022.

واوردت الحكومة هذا الاجراء، بموجب الفصل 54 من قانون المالية لسنة 2022 وسيضاف إلى أحكام الفقرة I من الفصل 117 من مجلّة معاليم التسجيل والطابع الجبائي.

ويخص هذا الطابع تذاكر البيع المسلّمة للحرفاء من قبل المساحات التجارية الكبرى المنصوص عليها بمجلة التهيئة الترابية والتعمير والمغازات ذات الأجنحة المتعددة الراجعة بالنظر إلى إدارة المؤسسات الكبرى أو إلى إدارة المؤسسات المتوسطة وكذلك المسلمة لهم من قبل المستغلين تحت التسمية الأصلية لتسمية أو لعلامة تجارية أجنبية المنصوص عليهم بالقانون عدد 69 لسنة 2009 المؤرخ في 12 أوت 2009 المتعلق بتجارة التوزيع.

وأضافت الحكومة الفصل 135 مكرر الى مجلة معاليم التسجيل والطابع الجبائي الذي ينص على انه يتعيّن على كل مؤسسة مطالبة باستخلاص معلوم الطابع الجبائي الموظّف على تذاكر البيع المسلمة اصدارها في سلسلة منتظمة وغير منقطعة وفق منظومة موثوق بها تمكّن من المراقبة الجبائية اللاحقة للمعلوم المستوجب.

شارك رأيك

Your email address will not be published.