الرئيسية » فتح تحقيق قضائي في حق متهم قام بتوريد قوالب حديدية لطباعة الدينار التونسي

فتح تحقيق قضائي في حق متهم قام بتوريد قوالب حديدية لطباعة الدينار التونسي

أكّدت مساعدة وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بأريانة والناطقة الرسمية باسمها فاطمة بوقطاية، اليوم السبت 1 جانفي 2022، أنّ النيابة العمومية فتحت يوم أمس تحقيقا قضائيا تعهد به أحد قضاة التحقيق في حقّ متهم قام بتوريد آلات طباعة نقود معدنية تمّ ضبطها من طرف الديوانة بالمطار.

و أوضح نفس المصدر لاذاعة موزاييك بأنّ قاضي التحقيق وبعد إطلاعه على نتائج الأبحاث ومحاضر البحث، أصدر إنابة قضائية لفائدة الفرقة المركزية للحرس الوطني ببن عروس لمواصلة الأبحاث مع المتهم مع إيقائه بحالة احتفاظ.

وأكّدت فاطمة بوقطاية بأنّ عدّة تهمّ وُجهت إلى المتهم في انتظار استكمال التحقيقات ومن بينها محاولة تدليس عملة معدنية رائجة بالجمهورية التونسية ومحاولة تغيير وتدليس عملة رائجة بالجمهورية التونسية وتقليد وتدليس رقاع البنوك التونسية وغيرها من التهم.
…..

هذا و قد ذكرت الديوانة التونسية، في بلاغ نشرته مساء الاربعاء 29 ديسمبر 2021 أن مكتبها للطرود البريدية بتونس، حجز قوالب حديدية لطباعة الدينار التونسي.
وأضافت الديوانة أن مصالحها بمكتب الطرود البريدية بتونس، اشتبهت في طرد بريدي قادم من الخارج، تبيّن، بإخضاعه للتفتيش الدقيق، احتواءه على قالبين معدنيين لصهر وطباعة العملة النقدية من فئة الدينار التونسي.
وتم تحرير محضر في الغرض، وأذنت النيابة العمومية، إثر استشارتها، بإحالة الموضوع إلى المصالح الأمنية قصد مواصلة الأبحاث.

شارك رأيك

Your email address will not be published.