الرئيسية » الاتحاد التونسي للصناعة في الملتقى الاقتصادي التونسي الإماراتي

الاتحاد التونسي للصناعة في الملتقى الاقتصادي التونسي الإماراتي

انعقد يوم الأربعاء 5 جانفي 2022 بمدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة ملتقى اقتصادي تونسي إماراتي وذلك على هامش يوم تونس ب”اكسبو دبي 2020 “. وألقى  السيد عبد السلام  الواد رئيس الجانب التونسي في مجلس الأعمال المشترك التونسي الإماراتي وعضو المكتب التنفيذي كلمة الاتحاد في افتتاح هذا المنتدى الذي شارك فيه أيضا  السيد سمير سعيد وزير الاقتصاد وحضرته السيدة فضيلة بن حمزة الرابحي وزيرة التجارة وتنمية الصادرات والسيد معز بن ميم سفير تونس بالإمارات وعدد من أصحاب المؤسسات التونسيين والإماراتيين. واشتمل برنامجه عل تقديم عرض لفرص الاستثمار بتونس وبعض قصص النجاح لاستثمارات تونسية وإماراتية.

وأكد السيد عبد السلام الواد في الكلمة التي ألقاها بالمناسبة أن هذا المنتدى هو خطوة جديدة لتعميق العلاقات بين تونس والإمارات وفرصة هامة لاستكشاف مجالات تعاون وشراكة للفاعلين الاقتصاديين في البلدين، وأنه سيكون فرصة ثمينة لأصحاب الأعمال والمستثمرين التونسيين والإماراتيين للتعرف على أهم الفرص وسبل تكوين شراكات قوية بين القطاع الخاص في البلدين، معربا عن الأمل في أن يتوج هذا اللقاء بالتأسيس لبرامج تعاون  استراتيجية وعدم الاكتفاء بالتعاون التقليدي نظرا لما يشهده العالم اليوم من تطورات تفرض مزيد الانفتاح والبحث عن آفاق جديدة للتعاون الثنائي أو المتعدد في مجال الاستثمار بشكل خاص.

وأشاد ممثل الاتحاد بكل المؤسسات الإماراتية التي استثمرت بتونس مرحبا بكل مستثمر  إماراتي يعتزم الاستثمار في تونس، ومؤكدا أن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية على سيعمل دعم كل مستثمر  وسيقف إلى جانبه.

وأبرز السيد عبد السلام الواد أن تونس تعيش اليوم مرحلة جديدة لا تخلو من تحديات خاصة على المستوى الاقتصادي، حيث تعمل على إجراء الإصلاحات الضرورية التي يحتاجها الاقتصاد والكفيلة بتنشيط عجلة النمو حتى نتمكن من مواجهة الصعوبات التي تمر بها.  

وأضاف أن تونس تعطي أهمية خاصة للتعاون والشراكة مع الإمارات العربية المتحدة بهدف تحقيق المصلحة المشتركة للبلدين خاصة وأن تونس توفر فرص كبيرة وجدية للاستثمار في عديد المجالات مثل الفلاحة والصناعات الغذائية والطاقة والطاقات المتجددة والسياحة، وتتوفر في تونس موارد بشرية رفيعة المستوى وكفاءات عالية تشتغل في ميادين ذات قيمة مضافة كبيرة ويمكن للمستثمرين الإماراتيين الاستفادة من هذه الكفاءات فضلا عن الاستفادة من الموقع الجغرافي الممتاز لبلادنا وعلاقاتها الجيدة مع محيطها المغاربي والعربي والإفريقي والمتوسطي، مضيفا أن هناك اليوم العديد من المجالات التي يمكن الاستثمار فيها، مثل القطاع السياحي والصناعات الغذائية والتكنولوجيا الحديثة للإعلام والاتصالات، والقطاع المالي ومجال الخدمات بصفة عامة.

وأشار السيد عبد السلام الواد إلى  الدور الكبير الذي يلعبه مجلس الأعمال المشترك التونسي الإماراتي مؤكدا أنه بالإمكان مزيد الارتقاء بأداء المجلس ليكون المحرك الاساسي في التعاون الاقتصادي الثنائي.      

وتجدر الإشارة أن وفدا من الاتحاد يقوده السيد عبد السلام الواد قد تحول إلى دبي بداية الأسبوع للمشاركة في يوم تونس في “اكسبو دبي 2020” الذي انتظم يوم أمس الثلاثاء إلى جانب وفد رسمي يضم بالخصوص وزيرة التجارة وتنمية الصادرات السيدة فضيلة بن حمزة الرابحي والسيد سمير سعيد وزير الاقتصاد والتخطيط.

شارك رأيك

Your email address will not be published.