الرئيسية » فساد مالي: محكمة الاستئناف بتونس ترفض الافراج عن ياسين الشنوفي، المترشح السابق للرئاسة

فساد مالي: محكمة الاستئناف بتونس ترفض الافراج عن ياسين الشنوفي، المترشح السابق للرئاسة

رفضت الدائرة الجنائية المختصة بقضايا الفساد المالي لدى محكمة الاستئناف بتونس مطلب الإفراج المقدّم في حقّ ياسين الشنوفي وتأجيل النظر في القضية التي حوكم فيها ابتدائيا بالسجن، في حين تمّت تبرئة عماد الطرابلسي، لتتولى النيابة العمومية استئناف الحكم، وفق موزاييك أف أم.

و اتهام ياسين الشنوفي يأتى على خلفية انه كان إطارا بالديوانة التونسية و قام بتسهيلات لفائدة عماد الطرابلسي بطرق مخالفة للقانون. هذه التهمة نفاها المتهمان أمام المحكمة الابتدائية بتونس والتي قضت بسجن الشنوفي مدّة عامين مع عدم سماع الدعوى في حق عماد الطرابلسي، فتولت النيابة العمومية الطعن بالاستئناف في الحكم المذكور.

هذا و قد قضت الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي بالمحكمة الابتدائية بتونس في غرة أفريل 2021 بسجن المترشح للرئاسة السابق ورجل الأعمال ياسين الشنوفي مدة عام واحد مع تخطئته بمبلغ 300 الف دينارا.

كما قضت بعدم سماع الدعوى في حق عماد الطرابلسي، وذلك في القضية المتعلقة بتقديم تصاريح مغلوطة للديوانة التونسية وعدم وضع ضمان مالي قدره 500 الف دينارا، لبضاعة موردة من الخارج لفائدة عماد الطرابلسي تم اخراجها من ميناء رادس .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.