الرئيسية » روني الطرابلسي: “الكسكسي التونسي نحو العالمية”

روني الطرابلسي: “الكسكسي التونسي نحو العالمية”

في تدوينة نشرها مساء اليوم الخميس 13 جانفي 2022 على حسابه الفايسبوكي، رحب وزير السياحة و الصناعات التقليدية الأسبق روني الطرابلسي بما يقوم به صديقه علي بن عمران الذي يسعى إلى ترويج المنتوج الغذائي التونسي في البلدان الأوروبية، و المنتوج الجديد هو علامة “كسكسي عمري Couscous Omri” الذي يعتمد على القمح التونسي و مصنع بصفاقس. و في ما يلي ما كتبه روني الطرابلسي:

“كنت التقيت مؤخرا الصديق العزيز علي بن عمران، رفيقي منذ الطفولة في جربة ( ولد حومتي)، في باريس – فرنسا وأنا رفقة أحد أبنائي. علي بن عمران هو أحد أشهر التجار في تونس وفي فرنسا وكذلك عديد البلدان الأوروبية والعربية في مجال الصناعات الغذائية. اليوم الصديق علي بن عمران موجود في باريس للتسويق لمنتوج جديد “كسكسي عمري” (couscous OMRI) يعتمد على أجود أنواع القمح التونسي ومصنع بأحدث المصانع بصفاقس.

الكسكسي هو حتما من أكثر الأكلات التاريخية المفضلة لدى التونسيين ولكن أيضا أكلة مفضلة لدى الفرنسيين وبعديد البلدان. ويجب استغلال إدراج أكلة “الكسكسي” على قائمة التراث اللامادي للترويج للأكلة التونسية وللسياحة التونسية بصفة خاصة وللوجهة التونسية بصفة عامة.

أتمنى كل التوفيق لصديقي علي بن عمران في ترويج هذا المنتوج الجديد “كسكسي عمري” في عديد البلدان وخاصة في فرنسا”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.