الرئيسية » قفصة/عمروسية يقول في وقفة تنديد باعتداء الأمن على المتظاهرين بتونس: خارطة طريق سعيد موجهة فقط للغرب

قفصة/عمروسية يقول في وقفة تنديد باعتداء الأمن على المتظاهرين بتونس: خارطة طريق سعيد موجهة فقط للغرب

نفّذت التنسيقية الجهوية لحزب العمال بولاية قفصة، اليوم السبت، بساحة الحرية بمدينة قفصة وقفة احتجاجية لإحياء ذكرى ثورة 14 جانفي وتنديدا بالاعتداءات التي تعرض لها المتظاهرون، أمس الجمعة، بشارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة، من طرف قوات الأمن.

وقال القيادي بحزب العمال، عمار عمروسية، في تصريح لـ”وات”، “إن هذه الوقفة الاحتجاجية هي بمثابة وقفة الوفاء لارواح شهداء الثورة الذين سقطوا يوم 14 جانفي 2011 وتنديدا بالاعتداءات التي تعرض لها جرحى الثورة امس بتونس العاصمة، وبمنعهم من التظاهر بشارع الحبيب بورقيبة.


وأضاف أن الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية بتونس في تدهوّر اضافة الى تقهقر الحريات، معتبرا أن التعامل الامني بشارع الحبيب بورقيبة مع المتظاهرين مرفوض، لا سيما وأن منعهم من التظاهر غير مرتبط بالوضع الصحي بل هو قرار سياسي، وفق تقديره.
واشار عمار عمروسية إلى ان تصحيح مسار الثورة مهمة الشعب والقوى السياسية والاجتماعية مؤكدا ان حرية الاعلام وحرية التعبير في خطر وان القضاء يتعرض الى التهجم من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد ولا لاصلاحه بل لتدجينه، وفق قوله.
وبيّن أن رئيس الجمهورية قيس سعيد يؤسس إلى نظام حكم فردي مستقويا بالامن والجيش، معتبرا أن الشعب التونسي والقوى الديمقراطية والاجتماعية والسياسية والحقوقية باتت مطالبة بالتوّحد حول مشروع وطني لانقاذ تونس من هذا التقهقر، وفق تصوّره.
وأبرز القيادي بحزب العمال إلى ان خارطة الطريق التي اعدها رئيس الجمهورية قيس سعيد موجهة للغرب ولاتستجيب لتطلعات الشعب التونسي وغايته منها التمكن من اجهزة الدولة لاخضاع الشعب، حسب رأيه.

شارك رأيك

Your email address will not be published.