الرئيسية » دعما “لتوطيد الديمقراطية التونسية”، ألمانيا تساعد تونس في تجاوز الأزمة المالية

دعما “لتوطيد الديمقراطية التونسية”، ألمانيا تساعد تونس في تجاوز الأزمة المالية

أكد السفير الألماني بيتر بروغل في محادثة مع وزيرة المالية سهام بوغديري نمصية ، دفع قرض ترويجي بقيمة 100 مليون يورو من طرف بنك التنمية الألماني KfW# في الأيام المقبلة والذي تم الاتفاق عليه تعاقديًا في 2020، وفق ما نشرته سفارة ألمانيا بتونس على صفحتها الاجتماعية مضيفة ما يلي:

“فمن خلال صرف “التمويل الإصلاحي” هذا ، تكافئ ألمانيا تنفيذ إصلاحات في القطاع البنكي والمالي المتفق عليها في السابق كجزء من شراكة الإصلاح الألمانية التونسية. تعمل هذه الإصلاحات على تحسين الشمول المالي والوصول إلى الخدمات المالية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم كشرط أساسي للنمو الاقتصادي الشامل والتوظيف في تونس.
كما أن الصرف هو تعبير عن حقيقة أن ألمانيا تقف إلى جانب تونس ، خاصة في الأوقات الصعبة.
كما شدد السفير بروغل على أن قرار الدفع تم على أساس اتخذ على ثقة من أن خارطة الطريق التي أعدها رئيس الجمهورية ستمهد الطريق للعودة إلى النظام الدستوري واستعادة المكتسبات الديمقراطية في البلاد. وفي هذا السياق ، أشار مرة أخرى إلى البيان الذي أدلى به الممثل السامي نيابة عن الاتحاد الأوروبي في 16 ديسمبر 2021 ، والذي أكد فيه على أهمية احترام حقوق الإنسان والحقوق الأساسية لجميع التونسيين ، وكذلك ضمان فصل السلطات وسيادة القانون في البلاد. مع وضع ذلك في الاعتبار ، ستراقب ألمانيا عن كثب التطورات المستقبلية بالتعاون الوثيق مع شركائها الأوروبيين وغيرهم من الشركاء الدوليين. وقال السفير بروغل إن ” ألمانيا على استعداد لمواصلة دعم توطيد الديمقراطية التونسية.”

و جاء ما يلي في بلاغ وزارة المالية:

مثل تطوير التعاون التونسي الالماني، الثنائي ومتعدد الاطراف في المجالين الاقتصادي والمالي محور اللقاء الذي جمع ظهر اليوم السيدة سهام البوغديري نمصية وزيرة المالية بالسيد “Peter Prügel ” سفير ألمانيا بتونس.
كما كان اللقاء فرصة للنظر في تقدّم المشاريع المشتركة بين البلدين لاسيما الممولة من قبل البنك الألماني للتنمية “KFW” والتسريع في نسق إنجازها.

شارك رأيك

Your email address will not be published.