الرئيسية » اتفاقية شراكة بين المتحف الوطني للفن الحديث بتونس و المعهد العالي للموضة بالمنستير

اتفاقية شراكة بين المتحف الوطني للفن الحديث بتونس و المعهد العالي للموضة بالمنستير

تجسيداً لإتفاقية التعاون والشراكة الإطارية المبرمة بين وزارة الشؤون الثقافية ووزارة التعليم العالي و البحث العلمي، أمضت السيدة رابعة الجديدي، المديرة العامة للمتحف الوطني للفن الحديث و المعاصر والسيد الهادي بلحاج صالح رئيس جامعة المنستير اتفاقية شراكة بين المتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر والمعهد العالي لمهن الموضة بالمنستير.

أمضي الاتفاق يوم الخميس 3 فيفري 2022 بالمتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي بحضور السيد توفيق الحريزي مدير المعهد العالي لمهن الموضة بالمنستير و عدد من طلّاب المعهد.

و تهدف هذه الشراكة الى تنفيذ وتطوير برنامج سنوي يتمثل في أنشطة مشتركة في مجال الابتكار والإبداع, لتصميم وصنع أزياء خاصّة بإطارات وموظفي المتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر من قبل طلاب المعهد.

وفي هذا الإطار سينظّم المتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر مسابقة تتمثل في عرض أزياء من تصميم طلبة المعهد تحت إشراف لجنة تحكيم مختصّة لاختيار اجمل وافضل الابداعات قبل الانطلاق في الإنتاج بهدف تحفيز الناشئين من مصممي الأزياء و حثهّم على الابداع و خلق روح تنافسية بينهم من اجل ابراز طاقاتهم ومواهبهم في مجال تصميم الأزياء .تم إنشاء المتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر (Macam Tunis) في عام 2018. وهو أول متحف مخصص لجميع أشكال الفنون التشكيلية في تونس.

تتمثل المهمة الرئيسية للمتحف في دراسة وإدارة وترميم وحفظ أكثر من 2300 عمل فني مودع في مخازنه، وفقًا لمعايير المتاحف الدولية، بالإضافة إلى الترويج للتجارب البصرية والفنية المعاصرة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.