الرئيسية » البناءات المتداعية بالسقوط محور جلسة عمل مشتركة بوزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية

البناءات المتداعية بالسقوط محور جلسة عمل مشتركة بوزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية

مثّل ملف البناءات المتداعية للسقوط موضوع جلسة عمل جمعت بين وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية السيد محمد الرقيق و رئيسة بلدية تونس شيخة المدينة السيدة سعاد عبد الرحيم اليوم الجمعة 04 فيفري 2022 بحضور رئيس الديوان السيد نبيل عبيدي و الرئيس المدير العام للشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية السيد فهمي كمون و عدد من الممثلين عن وزارتي أملاك الدولة و الشؤون العقارية و التجهيز و الإسكان و ولاية تونس و بلدية تونس .

و أكد السيد محمد الرقيق على أهمية ملف البناءات المتداعية للسقوط بصفة عامة و خاصة العقارات الراجعة بالملكية للدولة المتأتية من أملاك الأجانب أو ملك الدولة الخاص مشددا على ضرورة معالجته في أحسن الآجال حفاظا على سلامة المواطنين و درءا لكل خطر يمكن حدوثه لشاغلي هذه العقارات .

من جهتها عبرت السيدة سعاد عبد الرحيم على أهمية التنسيق بين جميع الأطراف و مبدية استعداد البلدية للتعاون في إطار توفير الحلول الملائمة لمشكل البناءات المتداعية للسقوط .

ومن جانبه حقق السيد فهمي كمون سعي الشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية الدؤوب لمعالجة الوضعيات الراهنة للبناءات المتداعية للسقوط التي في تصرفها.

و أختُتمت الجلسة بالتأكيد على ضرورة الإسراع باستكمال الإطار التشريعي ذي العلاقة من خلال مراجعة و اصدار مشروع القانون المتعلق بالبناءات المتداعية للسقوط و بلورة إستراتجية مشتركة ووطنية للتعاطي مع هذا الملف و ذلك بدراسة مختلف جوانبه المالية و الاجتماعية و الفنية مع كل الأطراف المتداخلة و السعي نحو اعتماد الحلول الآنية للوضعيات التي تتطلب التدخل العاجل .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.