الرئيسية » تونس : إطلاق الحاضنة التكنولوجية StarTech في مدنين

تونس : إطلاق الحاضنة التكنولوجية StarTech في مدنين

أطلقت، أمس الخميس 3 فيفري 2022، الحاضنة التكنولوجية StarTech في مدنين بالجنوب الشرقي التونسي و ذلك بتمويل من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في تونس و مساهمة منظمة التعليم من أجل التوظيف.

الحاضنة هي جزء من مشروع بقيمة 2,2 مليون دولار يهدف إلى تشجيع الشباب التونسي لخلق الشركات الناشئة وتحفيز النمو الاقتصادي في مجالات جديدة منها التكنولوجيا الزراعية، الطاقات المتجددة والتجارة الالكترونية.

وستقدم الحاضنة التكنولوجية في مدنين الفرصة لعشرة شركات ناشئة تونسية للمشاركة في برنامج على مدة ستة أشهر للتأطير والتوجيه بالإضافة إلى دورات تنمية القدرات.

وسيدعم المشروع عملية خلق العلامات التجارية للشركات الناشئة هذا بالإضافة إلى توفير المساعدة التقنية وإمكانيات جديدة للتمويل.

الدعوة لتقديم الترشحات انطلقت في بداية شهر جانفي 2222.

وقد أشرف على الافتتاح الافتراضي للحاضنة التكنولوجية المديرة العامة لمنظمة التعليم من أجل التوظيف (تونس)، السيدة لمياء الشافعي، ورئيس وحدة المساعدات بسفارة الواليات المتحدة الأمريكية في تونس آدم تيبولت (Thibault Adam ) الذي أعرب عن التزام الولايات المتحدة الأمريكية بمواصلة دعم الانتعاش الاقتصادي في تونس عن طريق تشجيع أصحاب المشاريع من الشباب والمبتكرين في المجتمعات المحلية في التراب التونسي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.