الرئيسية » بينهم عبد الفتاح السيسي : لقاء نجلاء بودن مع رؤساء عدد من الدول (صور)

بينهم عبد الفتاح السيسي : لقاء نجلاء بودن مع رؤساء عدد من الدول (صور)

بمناسبة مشاركتها في قمة “المحيط الواحد” التي انعقدت اليوم 11 فيفري 2022 بمدينة براست الفرنسية، أجرت رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان، لقاءات ومشاورات مع رؤساء عدد من الدول والحكومات وممثلي مؤسسات مالية وتنموية مشاركة في القمة.


وكان للسيدة رئيسة الحكومة لقاء مع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، نقلت له خلاله تحيات سيادة رئيس الجمهورية والحرص المشترك على تعزيز التنسيق والتشاور بين القيادتين. وتناول اللقاء سبل تطوير التعاون الثنائي واثراءه وتم تبادل الرؤى بشأن عدد من المسائل والقضايا ذات للاهتمام المشترك.
وتباحثت السيدة رئيسة الحكومة،، خلال لقائها برئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، دعم العلاقات الثنائية بين تونس والمغرب ورفعها إلى أعلى المراتب، مشددين في هذا الصدد، على أهمية رفع وتيرة اللقاءات بين المسؤولين في البلدين وعقد مختلف ٱليات التعاون الثنائي وفي مقدمتها الدورة القادمة للجنة العليا المشتركة التونسية المغربية.
كما التقت أيضا رئيس حكومة مالطا، Robert ABELA, لتاكيد رغبة البلدين الجارين في بحث تعزيز أوجه التعاون بينهما وتعاون تونس مع الاتحاد الأوروبي، والحرص على تكثيف التنسيق والتشاور في ما يتعلق بالمسائل ذات الاولية المشتركة للبلدين.
وكان للسيدة رئيسة الحكومة جلستا عمل مع كل من رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، السيدة Odile Renaud Basso، ونائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار، السيد Ricardo Mourinho Félix، تم خلالهما بحث سبل تعزيز التعاون مع هتين المؤسستين الماليتين الأوروبيتين وتنويع مجالاتها وتجسيم عدد من المشاريع الاستثمارية والتنموية بتونس.
وتوجت زيارة رئيسة الحكومة، السيدة نجلاء بودن رمضان، بتوقيع اتفاقية تعاون مالي بين الديوان الوطني للتطهير والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في نطاق تمويل إنجاز محطتي تطهير بقابس.

شارك رأيك

Your email address will not be published.